الرئيسية / الصحة والأناقة / ماهو ريجيم التمر

ماهو ريجيم التمر

هل انتي ممن يعانون من السمنة ؟ اليكي الحل في هذا الموضوع اذا كنتي تبحثين عن طريقة آمنة لانقاص وزنك و رجيم ناجح

 

 

إذا كان جوابكِ على هذه الأسئلة “نعم!” تابعي معنا هذا المقال وتعرفي على نظام ريجيم التمر الذي يساعدكِ على خسارة وزنك بشكل فعال. يمكنكِ خسارة خمسة كيلو خلال الأسبوع بكل سهولة، كل ما عليكِ هو متابعة مقالنا والإلتزام بالنظام الغذائي الخاص بريجيم التمر لكي تتخلصي من معاناتك من الوزن الزائد والحصول على جسم مثالي ورشيق. على أن يكون نظامك الغذائي أسلوب حياة وليس خاصًا بأيام الريجيم فقط.

 

ما هو ريجيم التمر؟
ريجيم التمر هو عبارة عن تناول حبات التمر خلال الفترات مابين الوجبات الغذائية الرئيسية مع كوب من الحليب لكي تكون خسارة الوزن فعالة وسريعة. بحيث تكون الوجبات مقسمة على خمس حصص خلال اليوم، بدلًا من ثلاث حصص. يعمل التمر والحليب على إعطاء المعدة الشعور بالشبع والإمتلاء دون الإحساس بالرغبة في تناول الأطعمة الدسمة والأكلات الشهية طوال الوقت. كما أن التمر والحليب من المواد الغذائية الهامة جدًا للجسم. هذه الوجبة غنية بالفيتامينات والبروتينات والكالسيوم والحديد والماغنسيوم. كما أن وجبة التمر والحليب تعمل على حرق الدهون والتخلص من الشحوم والترهلات الموجودة بالجسم وتمد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية بشكل كبير. سوف نقدم لكِ بالتفصيل مكونات هذا الريجيم لمدة أسبوع.

 

برنامج رجيم التمر واللبن لـ 3 أيام
رجيم التمر واللبن
تقسّم وجبات التمر واللبن على 3 وجبات رئيسة يوميًا
تقسَّم وجبات اليوم على ثلاث وجبات رئيسة، تتخلّلها وجبتان خفيفتان. وتشمل الآتي:

الفطور: 5 حبَّات من التمر، مع كوب من اللبن خالي الدسم.
الوجبة الخفيفة: 3 حبَّات من التمر، مع كوب من اللبن خالي الدسم.
الغداء: 5 حبَّات من التمر، مع كوب من اللبن خالي الدسم.
الوجبة الخفيفة الثانية: 3 حبَّات من التمر، مع كوب من اللبن خالي الدسم.
العشاء: 5 حبَّات من التمر، مع كوب من اللبن خالي الدسم.
تابعي المزيد: أسرع رجيم للبطن والأرداف في أسبوع

محاذير…
رجيم التمر واللبن
يوصى بعدم اتباع رجيم التمر واللبن لأكثر من أسبوع
لا يُنصح باتباع رجيم التمر واللبن لأكثر من ثلاثة أيّام. ويُفضّل إكمال أسبوع الرجيم، باتباع نظام غذائي متوازنٍ؛ وذلك تجنبًا لعدم إرهاق الجسم وحدوث نقص في البروتينات والمعادن والأملاح الهامّة للجسم. ويُنصح بشرب ليترين إلى ثلاثة ليترات من الماء، يوميًّا؛ تفاديًا لعدم جفاف الجسم. كما يُسمح بشرب الشاي (أو القهوة أو اليانسون أو البابونج، من دون إضافة السكر).
ويُحظَّر اتباع الرجيم المذكور، من قبل المصابين بمشكلات مزمنة في الكبد أو القلب أو الكلى، كما من قبل مرضى السكري وصغار السنّ والمراهقين، إضافة الى الحوامل والمرضعات.

تابعي المزيد: رجيم الشوربة المخسس

السعرات الحرارية لرجيم التمر واللبن
رجيم التمر واللبن
السعرات الحرارية للتمر واللبن
تحتوي ثمرة من التمر على 20 سعرة حرارية، في مقابل 60 سعرة حرارية لـ100 غرام من التمر (الرطب). وفي كوب من اللبن خالي الدسم 100 سعرة حرارية. أمّا إجمالي السعرات الحرارية في اليوم فهو 1000 سعرة حرارية.

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...