الرئيسية / الصحة والأناقة / تأثير اللوز على وزن الجسم

تأثير اللوز على وزن الجسم

المكسرات المفيدة لصحة الإنسان والسبب احتوائه على عناصر غذائية ذات أهمية كبيرة للجسم  حيث تساعد الأعضاء الحيوية على أداء وظائفها بكفاءة  كما توفر الحماية من بعض الأمراض

ويتساءل بعض متبعي الدايت حول إمكانية تضمين اللوز في النظام الغذائي، كسناك خفيف، خوفًا من أن تكون سعراته مرتفعة، مما يؤدي إلى زيادة الوزن عند تناوله.

لحساب مؤشر كتلة الجسم اضغط هنا.

هل اللوز مناسب للرجيم؟

أظهرت بعض الدراسات، أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية مع تناول 57 جرامًا من اللوز يوميًا، من شأنه أن يساعد على فقدان الوزن بنسبة 62%.

وفي دراسة أخرى شملت 100 سيدة بدينة، وجد الباحثون أن النساء اللاتي تناولن اللوز فقدن وزنًا أكبر وتقلص محيط خصرهن، مقارنة باللواتي اتبعن نظامًا غذائيًا خاليًا من المكسرات.

فوائد اللوز للتخسيس

يقلل الشعور بالجوع

كشفت دراسة استمرت لمدة 4 أسابيع، أن تناول 43 جرامًا من اللوز ساهم بشكل ملحوظ في تثبيط الشهية لدى المشاركين، البالغ عددهم 137 شخص.

ويساعد اللوزعلى الشعور بالشبع، بسبب محتواه الجيد من عناصر الغذائية تبقي المعدة ممتلئة لساعات طويلة، مثل الألياف الغذائية والبروتين.

قليل الكربوهيدرات

يتميز اللوز باحتوائه على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، ما يجعله من الأطعمة المناسبة لأنظمة الدايت التي تستوجب التقليل من هذا العنصر الغذائي، مثل حمية الكيتو.

منخفض السعرات الحرارية

يعتبر اللوز من المكسرات قليلة السعرات الحرارية، حيث تحتوي الحصة الواحدة -ما يعادل 23 لوزة أو نصف كوب- على 165 سعرة حراري.

لحساب السعرات الحرارية التي تحتاجها يوميًا اضغط هنا.

غني بالدهون الصحية

رغم احتواء اللوز على نسبة عالية من الدهون، ولكن لا يزال يدرجه خبراء التغذية في قائمة الأطعمة المفيدة لفقدان الوزن، لأن هذه الدهون من النوع الصحي.

كما أثبت بحث سابق أن الجسم لا يمتص دهون اللوز بشكل كامل، بفضل القشرة التي تغطي الحبوب من الخارج.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...