الرئيسية / تعلم كيف / كيف تنمي مهاراتك في القرأة

كيف تنمي مهاراتك في القرأة

اذا كنت تحب القراءة ف هذا شيئ رائع و عليك أن تنمي هذه الموهبة اكتر و اكتر لان القراءة فوائدها كبيرة و اذا اتجهت لها هذا سوف يساعدك في عيش حياة إيجابية بشكل كبير

تساعد قراءة كل جزء من الموضوع على إعطاء فرصة لكي تتدرب على التواجد حتى ولو كانت القراءة في وقت قصير في اليوم ، حيث أن القصص والنصائح التي تكون عن اليقظة الذهنية يوميا على شبكة الإنترنت .

ولكن قراءة المقالات تساعد في إيجاد فرصه لتكون يقظه ويوجد الكثير من الأشخاص الذين يستمتعون بقضاء فترة الراحة بعد الغداء ويقوموا بالنقل بلا تفكير في هذا المحتوى ، ولكن عندما يقوم الشخص بالضغط على ارتباط وقراءة هذا المقال فهذا يجعله يقوم بالضغط فوق السعادة وهذا يتم بهذه الطريقة :

على القاري التوقف لعدة لحظات ومراقبة الشاشة التي يقوم بتصفح الويب من خلالها هل يوجد بها أوساخ أو متصدعة هل يوجد سطوع الضوء الأزرق التي تقابل القضبان وايضا اقماع شبكية العين.
قم بجعل عضلاتك في حالة استرخاء عن طريق الضغط بأصبعك.
قم بتحريك المؤشر إلى الارتباط وبعدها الاستمرار في الضغط بأصبعك على لوحة التتبع أو الشاشة أو الماوس ستلاحظ وجود شعور جسدي بالضغط في جسدك وبعدها يمكن للشخص التجريب عن طريق اختيار قراءة الموضوع كإحساس .
يبدأ الشخص في القراءة ويسهر بوجود مقل في العين ، حيث تدور من جانب الي جانب آخر من خلال سطور نص المحتوى ويحدث اعتزاز بالحرك ة.
يفضل أن يأخذ الشخص نفس عميق للداخل والخارج لكي يقوم بالمحافظة على النفس الخاص به متناسق ومتدفق ، حتى لو كان الشخص منزعج من الموضوع الذي بتعريفك كيف تتذوق التفاصيل الخاص بالأشياء المملة .
يفضل أن يقوم بقراءة الكلمات ويقوم بتمرير الصفحة لأسفل عن طريق مفاتيح الأسهم أو لوحة التتبع أو الضغط على العجلة التي توجد في وسط المأوى أو الضغط على الشاشة بأصبعك .
يفضل أن يكون ممتن لكافة الطرق المتنوعة التي قامت البشرية باختراعها في التمرير .
يفضل أن يقوم القاري بتذوق الرسالة لآن هذا هو أفضل وقت مناسب لكي يقوم القاري بتأمل كل طرق التأمل اكثر .
يتعرف على شعور المحتوى الذي يقرأه ويقوم بالبقاء في هذه المشاعر .
القيام بالوقوف للحظات لكي يتم تقرير جميع ما يقوم بفعله في هذه المقالة من أجل القاري ليس لمعرفة القاري بذلك ، ولكن تجعلك تقوم بتكوين مساحة صغيرة لك بعيدة عن حياتك الخاصة وهذا يجعلك تقوم بالمماطلة في جميع ما تريد عمله قبل الضغط .
يفضل أن يقوم القاري بتوسيع مجال المحتوى من خلال شبكة الإنترنت ويشعر بصغر حجمه عند المقارنة بالشخص نفسه .
يفضل أن سأل نفسه عن آثار الفرح لديه من هذا المحتوى ، وعندما لا يكون هناك آثار للفرح فيجب ان يقوم بغلق علامة التبويب للمتصفح .
كيف تطور مهارة القراءة الوعية لديك

يوجد عدم ترابط بين متعة القراءة وتجربة القراءة لكي تقوم بالإجابة عن الأسئلة وشرح ما تم فهمه ، وهذا ما قاله روبم ألفيس المعلم البرازيلي ، وتعد جودة القراءة هي التي تقوم بالتأثير على نجاح الشخص سواء في المدرسة أو في العمل [1] .

وتؤثر على الأطفال ولقد كان سبب في تعب المعلمين منذ فترة إلى الآن ، هو عدم المعرفة في الكتابة والقراءة في المجتمع ولهذا فإن الإجراءات لا تتعدل .

وسبب ذلك هو عدم معرفة القراءة والكتابة وعدم الإدراك بالقراءة ويجب عمل أنشطة لتنمية مهارة القراءة لطفل الروضة حتى ينمي مهراته للقراءة .

تعد تنمية مهارات القراءة عند الأطفال الشخصسة تكتسب بصورة احسن عند ترتبط بالمتعة وفي اغلب الحالات يعتمد تعلم القراءة على تعرض الطفل للغة ، حيث أن الطفل يقوم بالتقاط الكلمات والعبارات التي يقوموا باستخدامها من حديث الأشخاص عن مجموعة مختلفة من الموضوعات .

فعند التقاط عدد كبير من الكلمات وهذه تعتبر من المميزات عند البدأ في القراءة حيث مستويات القراءة متنوعة ، وهذا يجعل تعلم القراءة بصورة احسن وهذا يساعد في اكتساب الكثير من الكلمات والذي يعرف كلمات قليلة وتتكون فجوة من الكتابة والقراءة .

تكون في وقت حديث من الحياة ولا تتغلب عليها ألا بالمزيد من القراءة في وقت حديث من الحياة ، ويشمل تحسين استراتيجيات .

معرفية أن يكون القارئ على المزيد من الفضول والتفكير والتحليل وطرح الأسئلة والاستدلال والتنبؤ وملاحظة فهمهم والإجابة عن الأسئلة من خلال الفهم من ما تم قراءته وهناك استراتيجيات لتطوير المهارات الأساسية للقراءة وهي :

يجب على القارئ قراءة الموضوعات التي تهمه فيجب أن يكون مهتم بمحتوي ما يقوم بقراته فستكون الكلمات موجوده على الحياة ، وهذا يجعلها متحمس لفهم هذه الكلمات وعند اجتياز هذه المهمة تجعلك تشعر بالرضا ، لكي تستمع بها وهذا يجعلها لها معنى كلما قام القارئ بالقراءة أكثر فأكثر عندما يكون احسن في القراءة كلما كان يحب ما يقوموا بقراءته .
القيام بالقراءة في مستوى قراءته أو مستوى صعب مناسب له وقم بالقراءة الموضوعات التي تكون سهلة أو صعبة في القراءة نوعا ما ، ويقوم البحث عن الكثير من الكلمات التي تكون غير معروفة في القاموس بشكل تقليدي موضوع شاق ، لأنها تقوم بنسيان النتائج الخاصة بالبحث في القاموس وهذا يجعلك تبقى في المنطقة الخاصة بالراحة للقارئ وتجعله يستمر بالقراءة وهذا يجعلك تقوم بالتعامل مع موضوع صعب .
القيام بتعلم القراءة بأكثر عمق والبقاء على هذا المحتوى لمدة من الوقت عندما يكون معتاد على هذا المحتوى الذي يقوم القاري بقراءته فهذا يجعله يفهمه بشكل أفضل ويجب قرأت الكتب ولا يقوم بقراءة المقالات القصيرة ، ويقوم بالقراءة لمؤلف واحد وقراءة كتاب واحد فأكثر إذا كان الموضوع مناسب للقارئ والقراءة حول نفس المحتوى ، لكي يقوم بالقراءة ببعض المقالات أو الكتب المتنوعة وهذا يجعله يقابل نفس الكلمات والأفكار والمفردات في أغلب الأحيان وهذا يساعد في تعلم القراءة وهذا يجعل القاري يتعمق في المحتوى وهذا يجعله ينمي ثقته بالقراءة .
إذا كان القاري لا يقوم بالقراءة سهولة فيجب القيام بالاستماع أولا قبل القراءة ، وهناك الكثير من الأعمال الأدبية المشهورة متوفرة قراءتها بصوت واضح ويجب أن يقوم القاري بتقدير مهارة الراوي ويقوم بالاستماع إلى الكتب أو الملفات الصوتية الموضوعات التي يقوم بقراءتها ، وهذا يجعل الموضوعات الصعبة معروفه له وإذا كان بمقدرة القاري سماع الجمل والكلمات الجديدة التي يقوم بقراءتها وهذا يجعله من السهل تذكر وفهم هذه الموضوعات لان عند يسمع القاري إيقاع صوت الشخص يقرأ هذا المحتوى يساعده في القراءة بعد ذلك .
يستخدم القاري خياله لكي يسمح له بالتشويق والإثارة لمى يستوعب الأفكار والمعلومات التي قام الكاتب بالتعبير عنها .
يفضل أن يستمع بالقراءة حتى ولو كان هناك في المحتوي لا تفهمه .
لكي يكتسب مهارة القراءة يقوم بالقراءة الكثير من الكتب .

تمارين لتنمية مهارة القراءة عند الأطفال

قراءة الكتب المتناسبة مع مستوى طفلك باللغة العربية

شجعي طفلك على القراءة ومطالعة الكتب التي تتماشى مع ميوله ومستواه. حاولي دائمًا تحفيزه لقراءة ما يحب ويستمتع به حتى تصبح القراءة والمطالعة عادة، وكي يظهر أثر التدريب على لغته.

في مقروء ١٩ مستوى قرائيًا، وأكثر من ١٧٠٠ قصة وكتاب في شتى المجالات اختاري منها ما يُناسب طفلك ويُثري فضوله…

 

التدرج في القراءة

إن كان طفلك في عمر صغير، ابدأي بكتب تركز على الكلمات الأساسية الأولى والتي تهدف لتعليم الطفل الأحرف ونطقها الصحيح. نوفر في منصة مقروء مستويات قرائية متدرجة تُناسب الأطفال والمبتدئين والناشئة، بحيث يبدأ طفلك بتعلم الحروف ونطقها وكتابتها واستخداماتها الصحيحة. وفي مستوياتٍ متقدمة، يجد كتبًا متنوعةً بين الأدب والعلوم والمعرفة، فنحن نبني من طفلك قارئًا مثقفًا.

الاستماع لمن يقرأ اللغة العربية بمهارة

الاستماع للكتب الصوتية يساعد في تطوير القراءة، اختر كتبًا متنوعة ومتدرجة في الصعوبة لتعليم طفلك مفردات جديدة وتعلمه اللفظ الصحيح لها… وبالتأكيد لن تدّخر منصة مقروء جهدًا لتوفير قراءة واضحة ومتقنة في اللغة العربية لكي يستفيد طفلك منها. مع كل قصة وكتاب، سيكون لديك خيار الاستماع للقصة، لتساعد طفلك على النطق السليم للحروف والكلمات. استمع إلى القارئ وردِّد من خلفه. كما ويمكنك البدء بالقصص المهجئة مثل قصة ريما في العينة المجانية على منصة مقروء.

 

اقرأ بصوتٍ مرتفعٍ

هل طفلك خجول؟ شجعي طفلك على القراءة بصوت مرتفع أمامك وأمام معلمه… تُتيح منصة مقروء للطفل خاصية التسجيل الصوتي وإرساله إلى المعلم للتقييم وإرسال الملاحظات وحصوله على النقاط لتحفيزه وتشجيعه على قراءة المزيد من الكتب، الأمر الذي سينعكس على تطور مهارات طفلك اللغوية ومهارات التعبير عن النفس كي تدفعه ليكون مميزًا قائدًا في مجتمعه.

 

تعرّف على قواعد اللغة العربية

كيف سيتقن طفلك العربية بطلاقة دون أن تعرف قواعدها؟ من خلال القصص يمكن لطفلك التعرف على القواعد الأساسية للغة كأجزاء الجملة، وإعرابها وتشكيلها. لن يكون الأمر صعبًا مع منصة مقروء! يمكنك قراءة قصة الفاعل، والمفعول به، وكان وأخواتها، وغيرها من القصص التي تمزج بين التعلم والمتعة والتي تهدف لتعليم طفلك قواعد اللغة العربية الجميلة.

 

 

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...