الرئيسية / الصحة والأناقة / كبسولات فيتامين E للعناية بجمال الشعر

كبسولات فيتامين E للعناية بجمال الشعر

زيت فيتامين E مفيد جدا للشعر و يعمل علي إعادة بناء الشعر التالف المهلك من الصبغة والحرارة ويترك الشعر صحي

 

كونه من مضادات الأكسدة القوية، يعمل فيتامين E على تقوية جذور الشعر وتغذية البصيلات. كما يمكن استخدامه لتحضير العديد من الوصفات لعلاج كافة المشكلات التي تواجه شعرك.

اكتشفي أهم الفوائد الجمالية واستخدامات فيتامين E للعناية بشعرك.
1- تحفيز نمو الشعر
توزيع فيتامين E على الشعر يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وهو ما يعني زيادة تدفق الدم تجاه الجذور. لذلك، أصبح فيتامين E ضمن أهم المكونات الفعّالة والأساسية لتحضير أنواع مختلفة من البلسم والكريمات المرطبة للشعر.
2- علاج النهايات المتقصفة
إذا كنتِ تعانين من تقصف نهايات الشعر دون حل نهائي، جربي استخدام زيت فيتامين E لتدليك النهايات وعلاج تقصفها خلال فترة بسيطة.
3- الترطيب العميق
هل تعانين من الجفاف الشديد للشعر وفروة الرأس؟ ما رأيك بتجربية زيت فيتامين E لتدليك الشعر وفروة الرأس لمرتين خلال الإسبوع. يساعد ذلك على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من الجفاف، كما يمنحك تأثير يدوم طويلاً.
4- الوقاية من الشيب المبكر
شيب الشعر المبكر من المشكلات التي تواجه الكثير من النساء والرجال مؤخراً. بدلاً من اللجوء لصبغ الشعر، استخدمي زيت فيتامين E لتدليك الشعر لحمايتك من العوامل الخارجية المسببة لتلك المشكلة.
5- التخلص من قشرة الرأس
قشرة الرأس هي واحدة من المشكلات الشائعة، خاصةً خلال فترة الشتاء. يمكن استخدام زيت فيتامين E بشكل منتظم خلال روتين العناية بالشعر للتخلص من قشرة الرأس بشكل نهائي.
6- تغذية فروة الرأس
نقص العناصر الغذائية في فروة الرأس يتسبب في جفاف الشعر وفقدان حيويته. ومع تغذيتها باستخدام زيت فيتامين E لمرتين أسبوعياً يساعد على تحسين ملمس الشعر أيضاً.
7- تقوية بصيلات الشعر
العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت فيتامين E لها تأثير ممتد المفعول. فتعمل على تقوية بصيلات الشعر وحمايتها من التكسر بسهولة.
8- زيادة كثافة الشعر
للحصول على شعر أكثر كثافة، استخدمي زيت فيتامين E لترطيب فروة الرأس والشعر بشكل منتظم. فيعمل ذلك على إمداد الجذور والبصيلات بالعناصر الغذائية الأساسية ليصبح شعرك ذو مظهر جذاب دون الحاجة لتصفيفه.

 

كيفية استخدام فيتامين E للشعر
غالبًا تحصل على كفايتك من فيتامين E من حميتك الغذائية اليومية، فنقص فيتامين E هو أمر نادر الحدوث، ولكن إذا أردت تحصيل استخدامات فيتامين E للشعر تحديدًا فإنك تستطيع تطبيقه موضعيًا على الشعر على هيئة قناع أو شامبو أو زيت، إليك التفاصيل:

زيت فيتامين E
لزيت فيتامين E فوائد عديدة، ولكن عليك أن تحرص على خلطه مع زيت اخر قبل استعماله بالإضافة لاستعماله مباشرة بعد استخراجه من الكبسولة؛ لأنه سريع التأكسد عند تعرضه للهواء، ولتحصيل أفضل فوائد الزيت اتبع الخطوات في ما يأتي:

دلك فروة الرأس بزيت فيتامين E جيدًا برفق بأطراف الأصابع.
مشط الشعر من الجذور بمشط عريض الأسنان حتى يتوزع على كافة أجزاء الشعر..
اترك الزيت على الفروة فترة لا تقل عن 15 دقيقة.
اغسل الشعر بالشامبو المخصص.
قناع خاص للشعر
قناع فيتامين E للشعر يختلف عن أقنعة وماسكات الشعر الأخرى في أنه لا يصلح التلف الحاصل للشعرة نفسها بل يعمل على بصيلات وفروة الشعر بفاعلية، لذا يفضل تركيزه على فروة الرأس، وتستطيع مزج فيتامين E مع زيوت وعناصر أخرى مغذية للشعر، مثل: زيت الأفوكادو، وزيت جوز الهند ثم تطبيق المزيج على الشعر لفترة لا تقل عن ثلث ساعة قبل غسله بالشامبو المناسب.

مكملات فيتامين E الغذائية
غالبًا يتم الحصول على حاجتك من فيتامين E من خلال النظام الغذائي الخاص بك، إلا أنه يتوفر فيتامين E على شكل مكملات غذائية، ومن الجدير بذكره أنه يتم الاستفادة من فيتامين E الموجود من مصادره الغذائية أكثر من المكملات، ويمكن تناولها بعد استشارة طبيبك المختص؛ لأن كثرة تناول مكملات فيتامين E قد يكون خطيرًا في بعض الأحيان.

مصادر فيتامين E الطبيعية
تستطيع الحصول على كفايتك من فيتامين E، وتحصيل استخدماته من خلال تناوله من مصادره الطبيعية، وهذه أهمها:

الخضار الورقية بأنواعها.
المكسرات والبذور.
الزيوت النباتية.
حبوب الفطور المدعمة.
زبدة الفول السوداني.
السبانخ.
البروكلي.
اللوز.
محاذير استخدام فيتامين E للشعر
بعد معرفتك باستخدامات فيتامين E للشعر، إليك بعض الأمور التي عليك أن تضعها نصب عينيك قبل استخدام فيتامين E للشعر أو للبشرة في ما يأتي:

تجنب تناول مكملات فيتامين E ما لم يكن لديك نقص؛ لأن تناولها قد يتسبب في فرط فيتامين E لديك، الأمر الذي قد يكون خطيرًا وله عواقب صحية وخيمة، أهمها:
خلل في وظائف الغدة الدرقية.
ضعف العظام.
زيادة فرص التعرض لسرطان البروستاتا.
حاول دومًا خلط زيت فيتامين E مع مكونات أخرى قبل الاستخدام، لأن استخدامه بهيئته النقية والمركزة قد يسبب تهيج لفروة الرأس أو للجلد.

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...