الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد حليب جوز الهند للبشرة

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

تعد فاكهة جوز الهند من الفواكه المفيدة لصحة الجسم وجماله حيث يستخدم لبنها وزيتها في العديد من مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة والشعر  ويتم استخراج حليب جوز الهند

كيفية الحصول على حليب جوز الهند

يمكنك شرائه من محلات مستحضرات التجميل أو من محلات العطارة الكبيرة، كما أنه يمكنك الحصول عليه منزليا، من خلال إحضار ماء مغلي وسكبه على جوز هند مبشور في إناء ونتركه لساعات، بعدها سنجد لون الماء أصبح أبيض اللون مثل الحليب برائحة جوز الهند القوية الفائحة الجميلة.

وهو ذو قيمة غذائية عالية في الكوب الواحد من حليب جوز الهند به 552 سعرا حراريا  لاحتوائه على الدهون، الكربوهيدرات، بروتين وألياف.

فوائد حليب جوز الهند للبشرة وكيفية استخدامه

حليب جوز الهند له فوائد كثيرة للبشرة ومن هذه الفوائد:

    • يستخدم في تنظيف البشرة فهو مطهر قوي، ينظف البشرة بعمق بشكل فعال من الأتربة والأوساخ.
    • يستخدم في إزالة المكياج من البشرة، فهو يعد من أفضل مزيلات المكياج بسبب كونه طبيعيا وآمن جدا على البشرة وصحتها، ويتم استخدامه على الوجه من خلال مسح البشرة بقطعة من القطن مبللة بحليب جوز الهند.
    • يستخدم أيضا كمقشر طبيعي وامن على الجسم من خلال خلط لبن جوز الهند مع ملح البحر ملعقة من زيت جوز الهند، يستخدم هذا المقشر مرة أسبوعيا ليجعل الجلد نظيفا خاليا من الجلد الميت، فهذا المقشر يكسب الجلد النعومة والجمال.
  • كما أنه يستخدم كمقشر للوجه من خلال بلل قطعة من القطن بخليط مكون من حليب جوز الهند والعسل وفيتامين هـ، يمسح ويدلك الوجه جيدا بهذا الخليط، ويترك على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدا، يتم التكرار مرتين بالأسبوع للحصول على بشرة ناعمة مشرقة.

المزيد من فوائد لبن جوز الهند للبشرة

  • للحد من حروق الشمس والبقع التي تسببها أشعة الشمس، وذلك من خلال وضع نصف كوب من حليب جوز الهند مع نصف كوب من ماء الورد في ماء الاستحمام، والاسترخاء في هذا الخليط الرائع لترطيب البشرة وتهدئة الالتهابات و حروق الشمس.
  • يرطب البشرة بشكل فعال، يعد حليب جوز الهند خفيف جدا على البشرة وسهل الامتصاص، لذلك هو مرطب مثالي لترطيب البشرة.
  • لتفتيح البقع الداكنة، فإذا كنتي تعانى من اسمرار الكوعين والركبتين، يمكنك إضافة حليب جوز الهند إلى عصير الليمون ودهن المناطق الداكنة في الجسم بهذا الخليط وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه جيدا، ثلاث مرات أسبوعيا.
  • يعمل على ترطيب الشفاه وحمايتها من التشققات وذلك من خلال دهن الشفاه بحليب حلو الهند ذو المذاق الرائع.
  • تدليك البشرة باستمرار بقطنة مبللة بحليب جوز الهند يساعد على القضاء على مشكلة حب الشباب المزعجة، كما أنه يمكنك أن تتخلصي من الآثار والبقع من خلال مسح الوجه بمزيج من حليب جوز الهند وعصير الليمون، وتركه على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه جيدا، مع التكرار مرتين بالأسبوع للحصول على بشرة خالية من المشاكل والعيوب.

أضرار لبن جوز الهند

لم يثبت أن لبن جوز الهند أضرار إلا أن تناوله بكثرة يزيد من الوزن نظرا لاحتوائه على سعرات حرارية عالية.

فهل يا سيدتي يمكنك الاستغناء عن حليب جوز الهند وعن فوائده الكثيرة الرائعة؟

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...