الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد البرتقال للقولون

فوائد البرتقال للقولون

يتمتع البرتقال بالعديد من الفوائد الصحية وهو من أكثر الفواكه شهرة في جميع أنحاء العالم يمكن تناول البرتقال ليس فقط كوجبة خفيفة ولكن أيضا كمكون رئيسي في الأطباق المختلفة في الوقت الحاضر

ما هي فوائد البرتقال للقولون

يحتوي البرتقال على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان. هذا يساعد في الحفاظ على الأمعاء ووظائف المعدة سلسة، ومنع متلازمة القولون العصبي. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الألياف في علاج الإمساك إلى حد كبير.
  • يحتوي البرتقال على مركب ليمونين limonene، وهو مركب يوصف بأنه يمنع السرطانات مثل سرطان الرئة وسرطان الجلد وحتى سرطان الثدي.
  • فيتامين ج ومضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال كلاهما مهم لبناء مناعة الجسم – فهي تساعد في مكافحة السرطان.
  • كما أن الطبيعة الليفية للفاكهة تجعلها واقية من السرطان.
  • وفقًا لدراسة، تحدث ما يصل إلى 15 في المائة من حالات السرطان بسبب طفرات في الحمض النووي، والتي يمكن الوقاية منها بفيتامين سي.

فوائد قشر البرتقال للقولون

يعد قشر البرتقال مصدرًا غنيًا للسكريات غير القابلة للذوبان (نوع من الألياف الغذائية) مثل البكتين والعفص والنصف السليلوز. تمنع هذه المركبات الإمساك عن طريق زيادة الحجم وتقليل وقت ملامسة الطعام للأمعاء وبالتالي يعالج مشاكل القولون.
  • كما أنه يلعب دورًا فعالًا في تقليل الحموضة (مشكلة الغازات) ويمنع القيء والحموضة المعوية.
  • أظهرت العديد من الدراسات أن زيادة استهلاك قشر البرتقال في النظام الغذائي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد، مثل سرطان الجلد والثدي والقولون.
  • يوفر قشر البرتقال الحماية من سرطان القولون من خلال الارتباط بالمواد الكيميائية السامة في الطعام، مما يعيق تعرضها للغشاء المخاطي المعوي.
  • من الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يكرهون قشر البرتقال هو طعمه المر، لكن هذا القشر يعمل كمساعد ممتاز لفقدان الوزن، حيث يحتوي على كميات جيدة من الألياف وقليلة السعرات الحرارية. إنه يضيف كميات كبيرة من الطعام وبالتالي يساعد في خفض السعرات الحرارية الإجمالية، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن. كما أنه يمارس تأثيرات مضادة للسمنة عن طريق قمع زيادة الوزن في الجسم وتكوين الأنسجة الدهنية.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...