الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد الفراولة للبشرة

فوائد الفراولة للبشرة

يبحث الناس عن طرق طبيعية لتحقيق بعض أهداف العناية بالبشرة والجسم ويمكن للفراولة كجزء من نظام غذائي متوازن يشمل الفواكه والخضروات أن تلعب دورا في تحقيق هذه الأهداف

ما هي فوائد الفراولة للبشرة

الفراولة غنية بعدد من مضادات الأكسدة، بما في ذلك حمض الإيلاجيك والأنثوسيانين المفيدة للبشرة.

  • ثبت أن تطبيق حمض Ellagic موضعيًا يقلل من تلف الجلد الناتج عن أشعة الشمس فوق البنفسجية عن طريق تثبيط بعض الإنزيمات التي تساهم في تكسير الكولاجين وتقليل الاستجابات الالتهابية.
  • يرتبط تكسر الكولاجين بتكوين التجاعيد وخصائص الشيخوخة الأخرى في الجلد.
  • ترتبط الجذور الحرة، التي تزداد في الجلد بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية، بتفكك الكولاجين وألياف الإيلاستين في الجلد. وبالتالي، عندما يصبح حمض الإيلاجيك والأنثوسيانين من الفراولة الطازجة التي تتناولها متوفرين بيولوجيًا، فإن تلك الفراولة الطازجة قد تساعد في تقليل تلف الجلد من الأشعة فوق البنفسجية.

فوائد الفراولة للبشرة الدهنية

تحتوي الفراولة على أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتنظيف البشرة الدهنية. إذا كانت بشرتك خشنة وباهتة، فإن وضع الفراولة على بشرتك يمكن أن يكون له نتائج ملحوظة.

  • تحتوي الفراولة أيضًا على حمض الساليسيليك، وهو حمض بيتا هيدروكسي الذي يمكن أن يساعد في تقليل فرط التصبغ والبقع الداكنة.
  • هناك أيضًا بعض الأدلة على أن المستويات المرتفعة من حب الشباب مرتبطة بانخفاض مستويات مضادات الأكسدة في الدم، مثل تلك الموجودة في الفراولة. على الرغم من عدم إثبات أي آثار مباشرة، يتكهن البعض بأن الجهود المبذولة لزيادة مستويات مضادات الأكسدة من خلال الوسائل الغذائية، بما في ذلك من خلال الفراولة والفواكه والمكسرات الأخرى، يمكن أن تساعد في منع ظهور حب الشباب.

فوائد الفراولة للبشرة الجافة

أنثوسيانين، الذي يساهم في اللون الأحمر للفراولة عندما تنضج، هو كاسح فعال للجذور الحرة وعلاج مشاكل البشرة الجافة.

  • يمكن أن يساهم فيتامين C الموجود في الفراولة أيضًا في الحفاظ على صحة البشرة وحيويتها، حيث يعمل بمثابة تونر لتهدئة البشرة المتهيجة والجافة.
  • يستخدم حمض الساليسيليك في العديد من منتجات العناية بالبشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة وشد المسام لمنع الأوساخ والبكتيريا التي قد تتسبب في ظهور البثور في المستقبل.

فوائد الفراولة للبشرة الحساسة

نظرًا لأن الفراولة غنية بفيتامين C، وفيتامين C معروف بخصائصه المضادة للالتهابات، فمن الممكن أن تساعد الفراولة في تقليل بعض الالتهابات المرتبطة بحب الشباب في البشرة الحساسة.

  • أظهرت بعض الدراسات الصغيرة نتائج واعدة بشأن تأثير الفراولة على حب الشباب
  • تقلل الفراولة من التهابات البشرة الحساسة.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...