الرئيسية / الصحة والأناقة / كيفية الحصول علي شعر أملس

كيفية الحصول علي شعر أملس

كل امرأة تحلم أن يكون شعرها أملس و ناعم و يحسدها عليه الجميع و لذلك تلجأ معظم السيدات لفرد الشعر بالبروتين و لكن احذري البروتين نتائجه مؤقتة وسوف يدمر شعرك بعدين

 

لكن مع ذلك، يمكنك الحصول على نفس النتائج والتخلص من مشكلات الشعر المجعد باستخدام بعض المكونات البسيطة في منزلك بسهولة. حيث تتميز تلك المكونات بخواص طبيعية فعّالة للعناية بشعرك وتمليسه سريعًا. قد لا تمنحك تأثير دائم، ولكنها تحميكِ من الآثار الجانبية لأي من العلاجات الكيماوية للفرد كالكيراتين أو البروتين، وتلف الشعر الناتج عن استخدام المكواة الحرارية أو المجفف الكهربي.

إليكِ 3 خلطات بسيطة لتمليس وفرد الشعر طبيعيًا دون إتلافه.
1- الحليب البارد
ما تحتاجينه فقط هو استخدام الحليب البارد بعد حفظه في الثلاجة لبعض الوقت وستحصلين على شعر أملس ومفرود. ضعي الحليب البارد في زجاجة سبراي معقمة. بعد غسيل الشعر واستخدام الشامبو، قومي بتقسيم الشعر المبلل إلى عدة أقسام واستخدمي سبراي الحليب لرش تلك الخصلات جيدًا مع تغطيتها بالكامل. بعدها، مشطي شعرك باستخدام مشط ذو أسنان واسعة، اتركيه حتى 30-45 دقيقة قبل أن يشطف باستخدام الشامبو ويتبع باستخدام البلسم المرطب. لا تمنحك تلك الطريقة شعر ناعم وأملس فقط، ولكنها تحافظ على الرطوبة الداخلية للشعر وحمايته من الجفاف.

2- زيت الخروع
وهي الأسهل للتطبيق، فما عليكِ سوا استخدام كمية مناسبة من زيت الخروع الدافئ لتدليك الشعر وفروة الرأس. تُلف الرأس بمنشفة نظيفة، ويترك حتى ساعتين أو طوال الليل، حتى يمتص الزيت جيدًا. في الصباح التالي، قومي بغسل الشعر باستخدام الشامبو مع استخدام البلسم المرطب.

3- حليب جوز الهند وعصير الليمون
كلًا منهما مكون فعّال لعلاج تلف الشعر واستعادة حيويته ونعومته. وتضفي تلك الوصفة المزيد من الترطيب إلى فروة الرأس مع تنظيفها من الشوائب والبقايا المتراكمة من مستحضرات العناية وكريمات الشعر.

اخلطي كمية مناسبة من حليب جوز الهند بحسب كثافة وطول الشعر مع عصير ليمونة كاملة. يحفظ الخليط في الثلاجة لمدة 20 دقيقة. يوزع الخليط الناتج على الشعر المبلل، ويترك حتى ساعة كاملة قبل أن يغسل بالطريقة المعتادة.

 

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...