الرئيسية / الصحة والأناقة / تطويل الشعر بنصائح بسيطة

تطويل الشعر بنصائح بسيطة

اذا كنتي تريدين أن تحصلي علي شعر طويل و جميل اتبعي النصائح التي سوف اعرضها عليكي في هذا الموضوع

تحتاج الكثير من النساء إلى الحفاظ على شعرهن طويلًا وجميلًا طوال الوقت، ولكن الشعر الطويل يحتاج الكثير من العناية لتحصلين على جاذبيتكِ وأنوثتكِ باستمرار.

 

ولكي تحصلي على الشعر الطويل لابد من القيام بعده امور ومراعاة الكثير من القواعد الصحيحة لينمو شعركِ بطريقة طبيعية.

 

اليكِ بعض النصائح والوصفات الطبيعية التى تساعدكِ على زيادة نمو وطول شعركِ بفعالية وسرعة وأمان.

– البقدونس لتطويل الشعر:
يعتبر البقدونس من أفضل الاعشاب التى تساعد على زيادة نمو الشعر حيث يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والمواد المغذية للشعر مما يجعله مفيدًا بشكل كبير في زيادة نمو الشعر.

 

قومي بإحضار اربعة حزمات من البقدونس الطازج ثم اغسليها جيدًا وافرميها في الخلاط الكهربائي، مع اضافة مقدار اربعة ملاعق من مطحون الحنة.

 

صبي الخليط في وعاء على النار وأضيفي اليه كمية مناسبة من زيت الزيتون حتى يغلي ثم ارفعي الخليط عن النار وصبيه في زجاجه نظيفة محكمة الغلق، احفظي الزجاجه في الثلاجة واستخدميه يوميا في تدليك فروة رأسك بخفة.

 

وينصح بتسخين الزيت قبل استخدامه على فروة الرأس لضامن امتصاص الفروة سريعًا له، في وقت قصير سوف تلاحظين زيادة نمو شعركِ ولكن لابد من الانتظام في استخدام هذا الخليط يوميًا على فروة الرأس للحصول على النتيجة سريعًا.

– التغذية الصحية:
من الضروري أن تحرصي على اتباع نظام غذائي متنوع يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التى تمد الشعر بالقوة والنعومة والترطيب، وينصح الخبراء بتناول المكسرات بانتظام على الأقل حفنة يوميًا ولكن يجب أن تكون غير محمصة وغير مملحة وينصح بالتركيز على تناول الكاجو واللوز فكلاهما يحتوي على نسبة عالية من المعادن والبروتينات والفيتامينات التى تفيد في تقوية وتغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر.

 

كما أن الشعر يحتاج إلى المزيد من البروتينات النباتية بهذا يجب تناول الفاصوليا واللوبيا والعدس والبقوليات عامة لمنع تقصف وضعف الشعر.

 

من الضروري أن تحرصي على تناول الأسماك على الأقل مرتين في الاسبوع خاصة سمك السلمون والسردين والتونه لأن جميعها يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وخاصة الاوميجا 3 التى تمد الشعر بالتغذية والقوة وتحافظ على صحته وتزيد من نموه.

– الجرجير لزيادة نمو الشعر:
يعتبر الجرجير من أهم العناصر الطبيعية التى تمد الشعر بالقوة وتزيد من نموه وطوله في وقت قصير، ولقد اثبتت التجارب ان استخدام الجرجير بانتظام وبطريقة صحيحة قد يساعدكِ على زيادة طول شعركِ 10 سم تقريبًا في شهرين فقط.

 

احضري حزمة طازجة من الجرجير واغسليها جيدًا ثم افرميها في الخلاط الكهربائي حتى تحصلين على عجينه لينه، استخدمي السائل وطبقيه على شعركِ بالكامل مع التركيز على تدليك فروة رأسكِ به بشكل جيد.

 

قومي بتغطيه شعركِ بغطاء من البلاستيك واتركيه على هذا الحال لمدة اربعة ساعات على الأقل بعد مرور المدة المحددة يمكنكِ غسل شعركِ بالماء الفاتر، ينصح بتكرار تلك الطريقة اربعة مرات في الاسبوع الواحد ومع الانتظام سوف تلاحظين الفرق في طول شعركِ في أقرب وقت.

 

وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه
الوصفات الطبيعية في تطويل الشعر وتكثيفه مفيدة للغاية ومهمة خاصة بالنسبة للفتيات الأصغر سنًا، لأنها تصل إلى فروة الرأس وتمدها بالفوائد المتعددة، لذلك يتم تحقيق الهدف من استخدامها، لكن الاستعجال والتوقف المفاجئ عن استخدام الوصفة، قد يضر بشعرك أكثر من حصولك على فائدة، لأن الوصفات الطبيعية تحتاج إلى فترة زمنية لا تقل عن 3 أشهر، حتى تلاحظي النتيجة بنفسك.
والآن سوف نقدم لك أفضل وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه بمنتجات بسيطة وموجودة في كل مكان:

1. زيت الخروع للشعر

زيت الخروع من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية والتي تساعد على ترطيب الشعر بشكل جيد، بالإضافة إلى احتوائها على خصائص مضادة للميكروبات، ما يجعله علاجاً فعالاً لفروة الرأس الجافة والتخلص من قشرة الرأس، وبالتالي السماح لفروة الرأس بالتنشيط والحصول على الفائدة الكاملة من الزيت وتغذية الشعر من الداخل.

المقادير: 1 ملعقة صغيرة زيت الخروع.

طريقة الاستخدام: ضعي زيت الخروع في وعاء صغير، سخنيه في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ، يجب أن يكون دافئاً وليس ساخناً، باستخدام أطراف أصابعك، دلكي زيت الخروع في فروة رأسك وأسفل جذع الشعر، اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً، ثم اغسليه بالشامبو.

2. القرفة وزيت جوز الهند

تعمل التوابل على تحفيز الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر وقوته، في حين أن زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية، ما يساعد على مزيد من الإصلاح وتعزيز نمو الشعر وكثافته.

المقادير: 1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة و1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام: امزجي المكونات معاً جيداً، ثم ضعي القناع على جذورك وجزء من شعرك، ودلكي فروة رأسك، ثم اتركي القناع لمدة 30 إلى 45 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

3. زيت جوز الهند والعسل وزيت الأفوكادو

الأحماض الدهنية والمعادن وخصائص مضادات الأكسدة الموجودة في الخليط ستساعد في تقليل التجعد وإضافة لمعان.

المقادير: 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المكرر، 1 ملعقة صغيرة من العسل الصافي 100%، 1 ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو.

طريقة الاستخدام: اخلطي جميع المكونات معاً في وعاء حتى تمتزج جيداً، استخدمي أطراف أصابعك للتطبيق، بدءاً من فروة رأسك وصولاً إلى نهايته، اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، ثم اغسليه بالشامبو المنقى والبلسم المعتاد.

4. العسل والأفوكادو واللبن والسكر البني والموز وخل التفاح

العسل من المكونات الغذائية المليئة بالفيتامينات والمعادن لعلاج التقصف، بالإضافة إلى ذلك فإن الأفوكادو مليء بالدهون الأساسية والبيوتين، بينما يحتوي الموز على السيليكا كخصائص إضافية لتقوية الشعر.

المقادير: 1 ملعقة كبيرة من العسل، 1 ملعقة كبيرة من الأفوكادو، 1 ملعقة كبيرة من الزبادي العادي، 1 ملعقة كبيرة من السكر البني، 1 ملعقة كبيرة من الموز المهروس، 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح.

طريقة الاستخدام: باستخدام شوكة، اخلطي هذه المكونات معاً في وعاء حتى تتكون عجينة ناعمة ومتساوية، باستخدام أطراف أصابعك، دلكي التركيبة في فروة رأسك بالمكونات حتى نهاية الشعر، ثم لفي الشعر بغطاء بلاستيكي لإبقاء القناع في مكانه وإغلاق الحرارة من فروة رأسك، واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو كالمعتاد.

 

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...