الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد الشيح للبشرة والشعر وأهم خلطاته

فوائد الشيح للبشرة والشعر وأهم خلطاته

فوائد الشيح للبشرة والشعر وأهم خلطاته الشيح من الأعشاب الرائعة التي يمكن للمرأة أن تستخدمها لشعرها وبشرتها  وتتميز برائحتها العطرية وفعاليتها على الشعر والبشرة ويمكنك مزجه مع مكونات طبيعية أخرى للحصول على نتائج مؤكدة

فوائد عشبة الشيح للبشرة والشعر وأهم خلطاته

  • عشبة الشيح للبشرة
  • عشبة الشيح للشعر

 

عشبة الشيح للبشرة

فوائد الشيح للبشرة تساعد في علاج الكثير من الأمراض الجلدية، كما تساعد في تخفيف حب الشباب وجعل بشرتك نضرة ومشرقة، وعلاج مرض الثعلبة. بالإضافة الى ذلك فما يهم المرأة خاصة هو تأخير علامات الشيخوخة والتي قد تحصل عليها بعد تطبيق ماسك من عشبة الشيح على بشرتك. كما تطبيق كمادات قطنية من منقوع الشيح يساعد على تخفيف الهالات السوداء بطريقة سهلة وسريعة.

 عشبة الشيح للشعر

  • الشيح لعلاج تساقط الشعر
  • الشيح للقضاء على القشرة

الشيح لعلاج تساقط الشعر

فوائد الشيح للشعر يساعد على معالجة تساقط الشعر، الذي قد يحدث لأسباب عديدة. تساقط الشعرعند المرأة قد يظهر نتيجة الإضطرابات الهرمونية، أو أمور وراثية، أو قلة المناعة، لذلك فمعظم النساء التي تواجه تلك المشاكل فقد تتجه نحو الطرق الطبيعية الأكثر أماناً. فعشبة الشيح رائعة للشعر وخاصة لمشكلة تساقط الشعر. قومي بنقع أوراق عشبة الشيح في الماء لمدة يوم كامل، ثم أشطفي شعرك بماء الشيح واتركيه  لنحو ساعة. بعدها إغسلي شعرك كالمعتاد بالماء والشامبو المناسب، ويمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على  نتائج أكيدة.

الشيح للقضاء على القشرة

فوائد الشيح للشعر يساعد على القضاء على القشرة التي قد تظهر نتيجة جفاف الجلد، بشرة دهنية، أو أمراض جلدية، لذلك قومي بوضع أربع ملاعق كبيرة من عشبة الشيح المطحونة في وعاء فيه كوب من الماء ثم قومي بغليهم على النار لمدة 10 دقائق.

بعدها  قومي بتصفية المنقوع واتركيه حتى يبرد ثم دلكي شعرك وفروة رأسك جيداًللتخلص من القشرة والإلتهابات.  

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على وجهك، وفروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة. 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...