الرئيسية / الصحة والأناقة / اقنعة طبيعية لجمال الشعر

اقنعة طبيعية لجمال الشعر

يوجد كثير من العوامل الخارجية التي تؤثر علي مظهر شعرنا و صحته بشكل كبير و تجعله ضعيف جدا و تريد المرأة أن تبحث عن أي شيئ حتي تقوم بتعويض شعرها هذا التلف

 

لذلك من هذا المنطلق اتينا اليكِ ببعض النصائح الهامة التي تمكنكِ من علاج الشعر الضعيف وتمنحكِ شعر قوي في اقصر فترة ممكنة.

– للعناية بالشعر يجب تجنب الأسباب التي تؤدي الى ضعف الشعر وهي:
هناك الكثير من العوامل التي سبق ذكرها تقوم من جانبها بإتلاف الشعر وتدميره، ومن بين تلك العوامل الكثير من الأساليب التي تقوم بها المرأة بنفسها كسوء التغذية مثلًا أو الإستخدام المفرط لصباغات الشعر أو حتى استخدام مجفف الشعر وتسليط الحرارة العالية على الشعر بإفراط.

 

لذلك قبل البدء في تطبيق الطرق التي تساعدكِ في علاج الشعر التالف يجب التخلي تمامًا عن الأسباب التي تؤدي الى تلف الشعر والحرص على تناول الطعام الصحي المتوازن مع شرب الكثير من الماء باستمرار.

– زيت الخروع:
تتكون هذه الخلطة الطبيعية من ربع كأس من زيت الخروع وصفار خمسة بيضات طازجة.

يتم مزج المكونات جيدًا في وعاء مناسب، يدهن الشعر بالخليط جيدًا من الجذور حتى الأطراف ويجب تدليك فروة الرأس بهذا الخليط لمدة خمسة دقائق على الأقل.

 

ثم يترك الخليط على الشعر لمدة خمس ساعات، بعد مرور المدة المحددة استخدمي الشامبو المناسب لغسل شعركِ بالماء البارد.

من الضروري ان تحرصي على تكرار هذه الخلطة بإستمرار لكي تحصلي على نتائج مضمونه في تقوية الشعر وعلاج مشكلة الشعر الضعيف كما أن هذه الوصفة تساعد كثيرًا في تغذية الشعر وفروه الرأس وتزيد من نمو وإطالة الشعر بشكل ملحوظ. واخيرا ينصح بتجنب التوتر والتخلص من الضغط النفسي لأنه يسبب ضعف الشعر وإتلافه وتساقطه.

– زيت جوز الهند:
على مر العصور ثبت أن لزيت جوز الهند الكثير من الفوائد التي يقدمها للشعر لاسيما انه يعمل على تقويته ويزيد من نعومته ونموه، كما يساعد زيت جوز الهند في علاج الكثير من مشكلات الشعر منها الضعف والجفاف والتلف والتساقط وبطئ النمو.

 

ينصح باستخدام زيت جوز الهند على الشعر المبلل وتدليك فروة الرأس بالزيت بشكل جيد، ثم يغطى الشعر بغطاء مناسب ويترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو المناسب.

 

تكرر هذه الطريقة بإستمرار على الأقل مرتين اسبوعيًا وسوف تلاحظين فرق في طول الشعر وقوته ونعومته ولا تتكاسلي عن القيام بتلك الطريقة نظرًا لفعاليتها الكبيرة في علاج الشعر الضعيف.

 

وصفات طبيعية لتكثيف الشعر
هناك العديد من وصفات طبيعية لتكثيف الشعر، وهنا سنقوم بذكر أبرز وصفات طبيعية لتكثيف الشعر هذه:

البيض لتكثيف الشعر
يحتوي البيض على نسب عالية من البروتينات، والتي تشكل المكون الرئيس في بنية الشعر فتمنحه المظهر القوي واللامع والكثيف خاصة إذا ما تم تطبيقها موضعيًا على الشعر بانتظام.

الطريقة الأولى لاستخدام البيض:

قم بخلط أو خفق 1-2 بيضة جيدًا.
ضع الخليط الناتج مباشرة على فروة الرأس والشعر الرطب.
اترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة.
قم بغسل الشعر بمياه دافئة وشامبو مناسب.
الطريقة الثانية لاستخدام البيض لتكثيف الشعر بوصفات طبيعية:

قم بخلط صفار بيضتين مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقتين صغيرتين من الماء.
ضع الخليط الناتج على فروة الرأس والشعر الجاف (لا الشعر الرطب).
اترك الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة.
قم بغسل الشعر بمياه دافئة وشامبو مناسب.
اتبع هذه الطريقة 1-2 مرة أسبوعيًا، واستمر في القيام بذلك لعدة أسابيع لتتمكن من رؤية النتائج واضحة.
زيت الزيتون لتكثيف الشعر
يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من أحماض الأوميغا 3، بالإضافة إلى عناصر غذائية أخرى تعتبر هامة جدًا وضرورية لتقوية الشعر والحفاظ على صحته.

يعمل الاستعمال المنتظم لزيت الزيتون على الشعر وفروة الرأس على تكثيف الشعر وتنعيمه وترطيب فروة الرأس الجافة، والطريقة المستخدمة لتكثيف الشعر بزيت الزيتون، هي الآتية:

قم بتسخين زيت الزيتون ليصبح دافئًا وبدرجة حرارة الغرفة.
قم بتدليك فروة الرأس بزيت الزيتون الدافئ.
اترك الزيت على الشعر لمدة تتراوح بين 30-45 دقيقة.
قم بغسل الشعر بالماء والشامبو.
والجدير بالعلم أنه قد يلجأ البعض لإضافة ملعقة من العسل إلى زيت الزيتون، كما بالإمكان ترك الزيت على الشعر ليلة كاملة قبل غسله مع تغطيته بقبعة الحمام.

التغذية المناسبة
ربما أنت بحاجة لتحسين حميتك الغذائية، فالحصول على العناصر الغذائية التي تفتقدها قد يكون هو الحل لمشكلة تساقط الشعر لديك، لذا ابدأ من اليوم بتضمين الأطعمة الآتية في حميتك الغذائية:

سمك السلمون، وذلك نظرًا لغناه بالبروتينات والأحماض الدهنية.
البيض الذي يحتوي على نسب عالية من البروتينات والأوميغا 3 والحديد.
المكسرات النيئة مثل: الجوز، واللوز، والتي تحتوي على نسب عالية من الأحماض الدهنية.
الحبوب الكاملة والبقوليات الخضراء والسوداء، فهذه غنية بالبروتينات.
البرتقال لتكثيف الشعر
يحتوي البرتقال على عناصر غذائية مهمة لصحة الشعر مثل فيتامين ج والبكتين (Pectin) وبعض الأحماض الهامة، وتعمل هذه المكونات جميعًا على منح الشعر حيوية وكثافة ظاهرة.

تساعد الأحماض المتواجدة في البرتقال على تفتيت وتفكيك بقايا المنتجات الضارة التي بقيت عالقة في الشعر، وعلى عكس العديد من الوصفات الطبيعية الأخرى يتميز البرتقال برائحته المحببة، وطريقة استخدام البرتقال لتكثيف الشعر تتم من خلال اتباع الآتي:

قم بهرس حبة برتقال كاملة في الخلاط الكهربائي.
ضعها على فروة رأسك لمدة ساعة قبل غسلها بالماء والشامبو، وقد يحتاج البعض لاستخدام بلسم مرطب خفيف بعد الانتهاء.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...