الرئيسية / الصحة والأناقة / ماسكات طبيعية للشعر

ماسكات طبيعية للشعر

كل امرأة تريد أن يكون لديها شعر صحي و جذاب حتي تتميز بيه وسط أصحابها لان اكثر ما يميز المرأة و جمالها هو شعرها

 

وتظل النساء في بحث مستمر عن حلول لمشكلات الشعر المختلفة ولكن تجهل الكثير منهن عن فوائد العناصر الطبيعية في علاج مشكلات الشعر وزيادة نموه وكثافته.

لهذا السبب اتينا اليكِ بعض الحلول والنصائح التي تساعد في زيادة كثافة الشعر وزيادة طوله في اسرع وقت.

-تغذية الشعر:
في الحقيقة يتوقف نمو الشعر على الكثير من العوامل المختلفة أهمها هو التغذية الصحية السليمة، حيث يحتاج الشعر باستمرار الى العناصر المغذية التي يحملها الدم والتي تصل إلي بصيلات الشعر مقدمه له الغذاء الذي يحتاجه.

 

ولكن عندما يتم الحصول على طعام لا تتوفر فيه تلك العناصر الغذائه فإن الشعر يفتقد غذائه الخاص مما يؤدي الى مشكلات تساقط الشعر ووقف نموه وضعف صحته، لهذا ينصح خبراء الشعر بضرورة العناية بالأطعمة التي تتناوليها والحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر، مثل الزنك والحديد والماغنيسيوم وفيتامين A فيتامين سي وفيتامين ب ايضًا.

-عناصر طبيعية مفيدة للشعر:
-العسل :
يعتبر العسل الطبيعي من أهم العناصر المغذية للشعر والتي تساعد في نمو وتكثيف الشعر وتغذيته على أكمل وجه كما انه يمنح الشعر الترطيب والنعومة التي يحتاجها.

قومي بخلط كمية كافية لحجم شعركِ من عسل النحل مع قطرات قليلة من عصير الليمون الطازج، استخدمي هذا الخليط الطبيعي على شعركِ واحرصي على تغطيه شعركِ بالخليط بالكامل.

اتركيه على شعركِ لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي شعركِ جيدًا بالماء البارد، يعمل هذا الخليط على تطهير فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية بها مما يساعد على وصول الغذاء عن طريق الدم الى الشعر.
-زيت الزيتون والثوم:
اثبتت الكثير من التجارب والأبحاث أن لزيت الزيتون دور فعال في علاج ضعف الشعر وتساقطه كما انه يساعد بشكل كبير على زيادة نمو الشعر وكثافته.

 

وايضًا للثوم دور فعال في تطويل الشعر وزيادة كثافته لذلك يمكن الحصول على فوائد مضاعفة من كلا العنصرين عند مزجها معًا وتطبيق المزيج على الشعر للحصول على الكثير من التغذية والترطيب الكاف لنمو الشعر وزيادة كثافته.

 

قومي بهرس القليل من فصوص الثوم الطازجة وأضيفيها الى زيت الزيوت ثم سخني الزيت على النار قليلًا وقومي بتطبيقه على الشعر مع الحرص أن تكون درجة حرارة الزيت دافئة قليلًا قبل وضعه على الشعر.

 

غطي شعركِ بغطاء مناسب واتركِ عليه الزيت من المساء حتى الصباح وعندما تستيقظين من نومكِ اغسلي شعركِ جيدًا بالماء والشامبو وسوف تلاحظين الفرق واضحًا مع تكرار هذه الطريقة مرة واحده اسبوعيًا على الأقل.

خلطة الحلبة و أوراق الكاري لتكثيف الشعر
تحتوي الحلبة على هرمونات مسؤولة عن تطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه ومنع تقصفه. كما أنها تعمل على تعزيز صحة فروة الرأس من خلال محاربة القشرة.

الطريقة:

ضعي ملعقتين من بذور الحلبة مع حفنة من أوراق الكاري في وعاء على النار لمدة دقائق حتى تتحمص.
اطحني بذور الحلبة حتى تصبح بودرة ثم اخلطي ملعقتين منها مع ملعقتين من زيت جوز الهند.
ضعي الخليط على النار حتى يسخن قليلا ثم ارفعيه واتركيه حتى يبرد قليلا.
استخدمي الخلطة على شعرك لمدة ساعة كاملة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.
خلطة بخاخ الحلبة لتكثيف الشعر
ضعي نصف وعاء من بذور الحلبة مع كمية كافية من المياه.
انقعي بذور الحلبة في المياه لمدة ليلة كاملة.
ضعي منقوع الحلبة في بخاخ ثم استخدميها على شعرك مرتين اسبوعيا بعد استخدام الشامبو.
اقرئي أيضا: أفضل 3 خلطات بخاخ لتطويل الشعر.

خلطة البيض وزيت جوز الهند لتكثيف الشعر
يحتوي البيض على العديد من البروتينات اللازمة لتكثيف الشعر وتطويله بطريقة مجربه ومضمونة. ويحتوي زيت جوز الهند على فيتامينات تساعد على نمو الشعر الخفيف من الامام والوقاية من تلف الشعر وتساقطه.

الطريقة:

ضعي صفار بيضه مع ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقتين من الماء في وعاء واخلطيهم جيدا.
ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو المناسب.
اقرئي أيضا: طريقة عمل شامبو السدر للشعر.

خلطة زيت الزيتون والعسل لتكثيف الشعر
تعتبر هذه الخلطة أقوى خلطة لتكثيف الشعر الخفيف، حيث يحتوي زيت الزيتون على فيتامين A و E اللذان يساعدان على تغذية الشعر والحصول على شعر صحي و قوي وكثيف. ويحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تحمي الشعر وتمنع التلف، بالاضافة الى مواد مطهرة تساعد على تنظيف فروة الرأس.

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...