الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد زيت الخروع لجمال الشعر

فوائد زيت الخروع لجمال الشعر

زيت الخروع يعتبر من العلاجات الطبيعية المفيدة جدا لحل معظم مشاكل الشعر لانه يعمل علي تقوية الشعر و حمايته من التساقط

 

 

واليكِ بعض الطرق المفيدة في علاج مشكلات الشعر باستخدام زيت الخروع.

أهمية استخدام الزيت الساخن لعلاج مشكلات الشعر:
يعتبر استخدام الزيوت الطبيعية الدافئة على الشعر من أهم وأفضل الطرق في علاج الكثير من مشكلات الشعر التى تعاني منها نسبة كبيرة من النساء ومن أهم الزيوت التي تستخدم في علاج الشعر زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوزن واللانولين والألوفيرا، تلك الزيوت جميعها تعمل على منع تساقط الشعر وتمنحه القوة والصحة حيث تمده بالتغذية الصحية التى يحتاجها باستمرار.

 

كما أن تلك الزيوت تساعد كثيرا في منحكِ شعرًا ناعمًا وطويلًا خال من العيوب والمشكلات، يمكن عمل حمام زيت من أحد تلك الزيوت أو من خليط منها بكميات متساوية مع الحرص على تدفئة الزيوت قبل تطبيقها على الشعر ثم يغطي الشعر بإحكام بعد تطبيق الزيوت عليه ويمكن استخدام منشفة دافئة للف الشعر والحفاظ على حرارته لأطول فترة ممكنة كرري هذه الطريقة على الأقل مرتين في الأسبوع وسوف تلاحظين تقدم كبير في صحة وشكل شعركِ.

فوائد واستخدامات زيت الخروع للشعر:
– زيت الخروع لعلاج تساقط الشعر:

 

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشكلات الشائعة بين النساء تلك المشكلة لها الكثير من الأسباب والعوامل التي تؤدي الى تفاقمها وظهورها باستمرار ومن الضروري التعرف على أسباب تلك المشكلة والتخلص منها اولًا بأول قبل البحث عن العلاج المناسب لها حتى تحصلين على نتائج سريعة عند استخدامكِ للعلاج ومن أهم طرق علاج مشكلة تساقط الشعر هو زيت الخروع واستخدامه باستمرار على الشعر حيث اثبتت الكثير من التجارب أن زيت الخروع يساعد بفعالية على منع تساقط الشعر وتعزيز نموه وقوته.

 

لكي تستخدمي زيت الخروع على الشعر بأمان قومى بوضع القليل من زيت الخروع في راحة يدكِ ثم بأطراف اصابع اليد الأخرى قومى بغمسها في الزيت ثم دلكي فروة رأسكِ بخفه احرصي على توزيع زيت الخروع على كامل فروة رأسكِ ثم اتركيه لمدة نصف ساعة أو أكثر وبعد ذلك يمكن غسله بالماء والشامبو على أن تكرر تلك الطريقة مرتين أو ثلاثة اسبوعيًا.

 

– زيت الخروع لحماية الشعر من العوامل الخارجية:

 

يحتوى زيت الخروع على حمض الريسينوك والذي يعمل على حماية الشعر من العوامل الخارجية والداخلية التى تسبب تلفه بالإضافة الى انه يعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروه الرأس والتى تحمل معها الاكسجين والمواد اغذائية التى تحتاجها بصيلات الشعر لتقوية الشعر وزيادة نموه.

 

-زيت الخروع لتطويل الشعر وزيادة كثافته:

 

يمكن عمل حمام زيت من زيت الخروج وزيت اللوز لزيادة كثافة الشعر وتقوية جذوره، استخدمي كميات متساوية من نوعي الزيوت السابق ذكرهما وقومي بتدفئتهما على نار هادية او في الميكروويف ثم ابدأء في تدليك فروة رأسك بهذا الخليط بشكل لطيف في حركات دائرية خفيفة، قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي مناسب او استخدمي بونيه الشعر ثم لفى فوقه فوطة او منشفة دافئة، اتركي شعرك على هذه الحالة لمدة ساعة او ساعتين ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

 

فوائد زيت الخروع للشعر
يتم استخلاص زيت الخروع من بذور الخروع، وهو زيت ثقيل ومركز، وله عدة أنواع. إذا كان الغرض هو استخدام زيت الخروع للشعر تحديدًا فيجب استخدام النوع المناسب منه

لزيت الخروع فوائد عديدة وجمة للشعر، إليك أهمها:

تعزيز نمو الشعر وتحفيز إنبات الشعر من جديد، وخاصةً في المناطق الفارغة من الشعر، لا سيما عند تدليك فروة الرأس به جيدًا وبانتظام.
علاج التهابات فروة الرأس وأمراضها المختلفة، مثل: القشرة والحكة.
حماية الشعر من الإصابة بالشيب المبكر.
إعادة الرطوبة المفقودة للشعر وعلاج الشعر الجاف والمتكسر.
التخفيف من تقصف الشعر.
علاج تساقط الشعر وتقوية البصيلات وجذور الشعر.
تكثيف الشعر.
حماية الشعر من أي ضرر قد ينتج من العوامل الخارجية المختلفة، مثل: الرياح، وأشعة الشمس.
إضفاء لمعة محببة للشعر.
طريقة استخدام زيت الخروع للشعر
قبل استخدام زيت الخروع للشعر، يجب التنويه إلى أن بضع قطرات فقط من هذا الزيت تكفي لكل مرة استعمال. وفي ما يأتي طريقتين لاستخدام زيت الخروع:

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...