الرئيسية / أخبار السعودية / إزالة بقع الحبر من الكنب

إزالة بقع الحبر من الكنب

يُجري Instagram بعض التغييرات الجديدة التي تركز على المبدعين على منصته ، والتي قال آدم موسيري رئيس Instagram إن الهدف منها “ضمان أن الفضل يعود إلى الأشخاص الذين يستحقونه”.

أفضل الطرق الفعالة لإزالة بقع الحبر من الكنب

تُعدّ بُقع الحبرِ من أكثر البقع التّي نواجه صعوبة في إزالتها، وتعدُ من البقع الأكثر انتشارًا، فكثير ما تستعمل أقلام الحبرِ السائل أو الجاف وتترك على الكنب الأمر الذي يجعل الحبر ينسكب عليه، فتصبح بقعة الحبرِ كابوسًا كبيرًا للعديد من السّيداتِ؛ وذلك بسبب صعوبةِ التّخلص منها وإزالتها، وعِند فرك أو محاولة مسح بقعةِ الحبرِ قد يزيدُ ذلك الأمر سوءًا، إذ ستنتشر البقعةُ وتصبح أكبرَ مما كانت عليه في السابق وخصوصًا على الكنب أبيض اللّون، وبالتالي فإن طريقة فركِ الحبر بالماء ليست من الطّرق الفعّالة في التّخلص من بقع الحبر، وتُعدّ بقع الحبر السّائل أسهلَ في التنظيف من بقع الحبر الجاف؛ وذلك بسبب وجود نسبة من الماء في الحبرِ السّائلِ، وبالتالي يمكن إزالة هذه البقعةِ عن طريق وضع قطعة من القماش القطنيّ على البقعةِ، بعد سكب القليل من سائل الغسيل فوق البقعة، وفركها بلطفٍ من الخارج إلى الدّاخلِ لمنع توسّعِ البقعةِ، مع الاستمرار بفركها حتى تختفي، وتُعدّ بقع الحبر الجاف أكثر صعوبة في إزالتها من بقع الحبر السّائل، ولكن ليس من المستحيلِ إزالة هذه البقع باستعمال بعض المواد الفعالة، مثل الكحول، إذ يُحضر نوع من الكحول والذي يتوفر في الصّيدليات، ويسكب على قطعةٍ من القماش القطني، وتُفرك به البقعة الموجودة على الكنب بقوةٍ حتى تزول تمامًا، وإضافةً لما سبق يمكن التخلص من بقعة الحبر من خلال استعمال ما يأتي:

  • مثبت الشّعر: إذ تُرشّ البقعة الموجودة على الكنب بمثبّت الشّعر الذي سيؤدي إلى تفتيت بقعة الحبر، ثم تُفرك باستعمال قطعةٍ من القماش المبللة.
  • اللبن: يمكن استخدام اللبن لإزالة بقع الحبر عن طريق وضع القليل منه على البقعة، ثم يُترك لمدّة خمس دقائق، ثم تُفرك البقعةُ بقطعةٍ من القماش القطني المبلل.
  • عصير اللّيمون: إذ إن له قدرة كبيرة على إزالة الكَثير من البقع، خاصة بقع الحبر الجاف، إذ يمكن وضع القليل من عصير اللّيمون على بقعة الحبر، وفركها باستعمال سائل الغسيل.
  • معجون الأسنان: يمكن استخدام معجون الأسنان للتخلص من بقع الحبر عن طريق وضع القليل منه على البقعة، ومن ثم تركه لمدّة دقيقتين، ثم تُفرك البقعة بفرشاة ناعمةٍ مبللة.
  • الخل: يمكن استعماله للتخلص من بقع الحبر عن طريق سكب القليل منه على البقعة، وفركها بلطف بحركات دائريّة حتى تختفي تمامًا.
  • مُزيل البقع: في حَال عدم القدرة على إزالة البقعة بالطرق السابقة يُمكن استعمال مُزيل البقع المتوفر في الكثير من المتاجر، عن طريق التّعليمات المكتوبة على العبوةِ لتسهيل إزالة البقعةِ بسرعةٍ كبيرةٍ دون جهد وعناء.

طريقة تنظيف الكنب المخمل

فيما يأتي طريقة تنظيف الكنب المخمل:

  • يخلط 100 غرام من الماء الفاتر أي ما يقارب نصف كوب مع 100 غرام من الخل الأبيض، ثم توضع قطعة من القماش الناعم داخل الخليط ، ثم يمسح بها الكنب من أعلى إلى أسفل حتى تزول آثار الغبار جميعها الموجودة على الكنب، ثم يجفف جيدًا وتكرر الخطوات مرة أخرى حتى ينظف تمامًا.
  • يمكن استعمال مواد مخصصة لتنظيف الكنب في حال وجود بعض البقع التي يصعب إزالتها، وفي حال وجود بعض بقع الحبرعلى قماش الكنب، فيمكن استخدام الكحول عن طريق إحضار قطعة من القطن مبللة بالكحول وتمسح البقعة بها حتى تختفي تمامًا.
  • يمكن استعمال الأسيتون في حال سُكِب القليل من طلاء الأظافر على الكنب من خلال إحضار قطعة من القماش المبلل بسائل تنظيف السجاد أو أيّ مسحوق تنظيف، ثم يمسح بها الجزء الذي وضع عليه الأسيتون، ثم تشطف عن طريق قطعة من القماش المبللة بماء نقي، ثم تجفف تمامًا للحصول على نظافة مثالية.
  • يمكن استعمال مسحوق البيكنج صودا في حال كانت البقع الموجودة على الكنب سميكة وصعبة الإزالة من خلال وضع القليل منه على البقعة، ثم تفرك جيدًا بقطعة من القماش النظيف، ويمكن إعادة تنظيفها باستعمال مسحوق تنظيف للتأكد من نظافتها، ثم تجفف تمامًا.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك سلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من الشيخ نواف الأحمد

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه ...