الرئيسية / المطبخ والمنزل / تقشير فاكهة القشطة وكيفية تخزينها

تقشير فاكهة القشطة وكيفية تخزينها

تعتبر ثمرة القشطة من أشهر الفواكه الاستوائية التي ترجع أصولها إلى أمريكا الجنوبية وتشتهر بمذاقها اللذيذ الذي يمزج طعم الموز والأناناس  وتتميز بقشرتها الخضراء الشبيهة بالقشور والقشور يحتوي على العديد من الفوائد الصحية

كيفية تقشير فاكهة القشطة :
يجب في البداية أن يتم إحضار فاكهة القشطة و غسلها بشكل جيد ، ثم بعد ذلك يتم تقطيعها بالسكين إلى أربعة أجزاء ثم البدء في التخلص من البذور السوداء الموجودة بداخلها حيث رجّحت أغلب الدراسات بأن أكلها يضر بصحة الجسم  .

يُمكن الاستعانة بالملعقة لنزع اللب الموجود في فاكهة القشطة ، و بعد أن يتم تقطيعها يكون من السهل تقشيرها باستخدام السكين ، ثم بعد ذلك يتم وضعها في الخلاط و إضافة الحليب و السكر إليها و تناول عصيرها الطيب المذاق .

تخزين فاكهة القشطة :
عند القيام بتخزين الفواكه بشكل عام فإن هناك بعض الأشياء التي من الضروري أن يتم الانتباه إليها ، حيث إذا كانت تلك الفواكه محلاة بالسكر فيجب أن لا تزيد مدة تخزينها عن 12 شهر ، بينما إذا كانت مهروسة فيجب أن لا تتعدى مدة تخزينها 6 أشهر .

يجب الحرض أيضاً أنه من الضروري أن يتم تقشير الفاكهة و نزع بذورها قبل تخزينها و ذلك في حالة إذا كانت الفاكهة كبيرة الحجم ، كذلك يجب أن يتم وضعها داخل أكياس شفافة قبل تركها داخل المجمد حتى يُمكن التعرف عليها بسهولة دون الحاجة إلى فتح الأكياس أكثر من مرة و إفساد الفاكهة .

الفوائد الصحية لفاكهة القشطة :
– تعزيز مناعة الجسم :
يوجد في فاكهة القشطة كمية كبيرة من فيتامين ج الذي يعمل على تقوية مناعة جسم الإنسان ، حيث أنه يوفر له حماية كبيرة من الإصابة ب نزلات البرد ، كذلك فهو يعمل على تحسين عملية امتصاص الحديد من الطعام .

– الحفاظ على صحة القلب :
تحتوي فاكهة القشطة على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على تقليل معدل الكوليسترول الضار في الجسم و في المقابل زيادة معدل الكوليسترول الجيد ، مما يعمل على تحسين عمل الشرايين و تعزيز صحة القلب و تقليل خطر الإصابة بالأمراض و الأزمات القلبية المختلفة .

– محاربة مرض السرطان :
تتميز فاكهة القشطة بقدرتها على علاج السرطان حيث أنها تعمل على تقليل نمو الأورام التي تظهر في خلايا البنكرياس ، و لا تتسبب في إحداث أي أعراض جانبية كما يحدث في العلاج الكيماوي ، كذلك يتم استخدام فاكهة القشطة أيضاً لمعالجة الربو و التهابات المفاصل و أمراض الكبد .

– تنشيط وظائف المخ :
تحتوي فاكهة القشطة على كمية كبيرة من فيتامين B6 الذي يعمل على تنشيط وظائف المخ ، و يساعد على تقليل الإحساس بالقلق و التوتر ، كما أنه له دور كبير في حماية الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض منها الشلل الرعاش و الإصابة بالتهابات المفاصل ، بالإضافة إلى التخفيف من الإحساس بالدوار .

– علاج اضطرابات الجهاز الهضمي :
تعمل الألياف الموجودة في فاكهة القشطة على تحسين عملية الهضم بشكل كبير ، حيث أنها تساعد على تخليص الجسم من وجود الفضلات ، و تُنظّف الأمعاء من الأجسام الضارة التي قد تؤدي إلى إصابتها بأمراض القولون و السرطان ، كذلك فهي لها دور في تقليل حدوث عسر الهضم الذي يؤدي إلى الشعور بالآلام و حدوث الانتفاخ ، كما أنها تقي من الإصابة بالإمساك و البواسير .

– مكافحة الالتهابات المختلفة :
تعتبر فاكهة القشطة بمثابة مضاد حيوي قوي يعمل على إحداث تأثير كبير على الالتهابات التي تسببها البكتيريا و الفطريات ، حيث أنها تقوم بمحاربتها و التخلص منها كما أنها تستطيع القضاء على الطفيليات و الديدان المعوية و تقي الجسم من الإصابة بالعدوى .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...