الرئيسية / تعلم كيف / القضاء على حشرة أبو مقص نهائيًا

القضاء على حشرة أبو مقص نهائيًا

تعرف أيضا باسم الحشرات القارضة  وتتغذى على النباتات والأوراق المتحللة وتهاجم الزهور والحدائق ويمكنها أيضا مهاجمة منزلك

صنع فخاخ حشرة أبو مقص 

  1. قم بملء علبة صفيح (مثل علبة طعام القطط) بالزيت النباتي بمقدار 1/2 سم إلى 1.25 سم   وضعها في فناء البيت ، هذا يجذب الحشرة ، وتزحف باتجاه العلبة وتدخل إليها وتغرق ، يمكنك تكرار هذه الخطوة عند الحاجة .
  2. أحضر صحيفة قديمة وقم بلفها ، قم بوضعها بجانب النباتات وقت غروب الشمس ، قم بإفراغ الفخاخ كل صباح في إناء به ماء ولكن بعيد عن البيت .
  3. قم بإحضار علبة أحذية ، ثم اثقب الجوانب الخارجية للصندوق عن طريق وخذها ، انثر طبقة رقيقة من دقيق الشوفان او النخالة في منطقة الشوفان ، ضع الصندوق علي الشرفة او في أي مدخل للبيت للامساك بالحشرة .

تشجيع المفترسات الطبيعية 

قم بتشجيع الحيوانات التي تتغذى علي هذه الحشرة مثل الضفادع والطيور وضعها في ساحة المنزل ، فسيتم التغذي علي عدد كبير من الحشرات وسوف يبقى العدد الآخر تحت السيطرة ، حاول ان تكون حديقة بيتك جذابة الطيور والضفادع عن طريق توفير مصادر غذائها ، ضع الضفدع في مكان قريب للمنزل وليس داخل المنزل حتى لا تدخله وتفقد السيطرة عليها ، او اصنع حاجز لا يمكن للضفدع أن يتعداه مثل بعض الطوب عليه ألواح أو وضع نباتات عليه . ولجذب الطيور قم بزراعة شجيرات حبوب تتغذى عليها الطيور .

وسائل كيميائية للتخلص من حشرة ابو مقص 

عليك ان تقوم باختيار المبيد الحشري المناسب وقم برش حول قاعدة المنزل بمقدار حوالي 2 قدم  وابتعد عن أساس المنزل ، قم برش نشارة حوض الزهور وركز علي الأماكن التي تزحف اليها الحشرة تحت المنزل ، حاول أن تظل المواد الكيميائية نشطة عن طريق استخدام البخاخ في وقت الظهيرة حتى تخرج عليها الحشرات ، إذا لم تنجح هذه الخطوة قم برش مستحلب بعد تذويبه في ماء كثير للحشرات تحت المنزل ، قم برش غبار أو الهباء الجوي الذي يعرف باسم الأيروسول ، والذي خصص من أجل المناطق المغلقة ، قم بالرش علي الأرض ، وأيضًا قم بالرش داخل الخزانات وفي الأماكن التي يمكن أن تختبئ بها هذه الحشرة ، ثم بعد رش هذه المنتجات فتموت علي الفور حشرة أبو مقص ، يمكن استبدال الأيروسول مبيد الصراصير فيقضي نفس الغرض ضد الحشرة .

منع تفشي حشرة ابو مقص 

امنع حشرة ابو مقص الي الدخول للبيت بأي طريقة ، قم بالبحث في النوافذ عن أي شقوق وان وجدت أصلحها علي الفور ، استخدم الشريط اللاصق الواقي علي عتبات الأبواب وفتحات النوافذ لسد أي فجوة تدخل منها الحشرة ، تحقق من وجود أي ثقوب وفجوات وشقوق موجودة في المنزل ، أيضا ابحث عن الشقوق الموجودة في الأساسات والألواح الأرضية  خصوصا الفتحات الموجودة بعد التركيبات الكهربية والسباكة ، وقم بإغلاقها باستخدام مادة مناسبة .

قم بسد أي شق في الأبواب والنوافذ والأنابيب بمادة عازلة ، او استخدم الملاط علي الشقوق الموجودة في الأساسات ، قم بفرك زيت الكافور علي النوافذ والأبواب لمنع الحشرة من الدخول .

هذه الحشرة تحب الأماكن الرطبة فتخلص من مسببات الرطوبة حول الأساسات ، وقم بالبحث تحت أي صنبور خارجي أو في أماكن زحف الحشرات ، إذا لاحظت أي تسريب لا تستطيع إصلاحه و قم بإحضار عامل متخصص .

حاول ان تقوم بوضع حدود من الحصى والحجارة وقم بلفها حول الأساس ، وقم بالتأكد من إن المزاريب تدفع المياه بعيدا عن الأساس .

تنجذب حشرة أبو مقص والحشرات بصفه عامة إلي الضوء الساطع ، فقم بتبديل المصابيح العادية إلي مصابيح بخار الصوديوم الصفراء وضعها علي شرفة البيت .

قم بزرع كمية من الأعشاب حول بيتك وحديقتك يكون لها رائحة نفاذة مثل النعناع والريحان والزعتر والليمون ، فهذه الأعشاب تمنع دخول هذه الحشرة و أي حشرة أخرى ، ويمكن الاستفادة بهذه النباتات في أغراض الطهي .

ادرس التعليمات والإرشادات المرفقة مع المبيدات الكيميائية قبل البدء في استخدامها .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...