الرئيسية / مشاهير وفنانين / من اشهر ممثلين هوليود
VENICE, ITALY - SEPTEMBER 10: Jury member Darren Aronofsky attends the Closing Ceremony during the 68th Venice Film Festival at Palazzo del Cinema on September 10, 2011 in Venice, Italy. (Photo by Gareth Cattermole/Getty Images)

من اشهر ممثلين هوليود

ممثلين هوليود هما من اشهر ممثلين الصف الاول وقدمو ادوار عديده ورسمو الابتسامه علي وجوه ناس كتير ولهم كريزمه خاصه وهما من ربحو علي عديد من الجوائز وهما ممثلين ومنتجين ومخرجين

تعرف على ممثلين هوليوود الذين استطاعوا بحرفية عالية رسم الابتسامة على وجوهنا تارةً، واستطاعوا أيضاً أن يبكونا معهم في مواقف درامية مؤثرة تارة أخرى، انفرد كل منهم  بكاريزما خاصة جعلت منه قدوة خالدة للراغبين في احتراف التمثيل.

وقدموا لنا أفلام على مدار أكثر من قرن، استطاعت أن تُلهمنا وتؤثر في حياتنا، وكانت معاصرة لكل الأحداث الاجتماعية والسياسية والدرامية، وقدموا لنا أعمالًا أصبحت إضافة للتاريخ الإنساني، فمن افضل افلام الدراما، لأقوى الأفلام الرومانسية والتاريخية، قدموا لنا جميع الفئات السينمائية بمختلف أنواعها، التي شاركنا رحلة حياتنا معها.

10 من أشهر ممثلين هوليوود الذين سطعوا في سماء الفن العالمي

 1- ويل سميث:  Will Smith

نجم محبوب، من أصل إفريقي، له كاريزما خاصة جذبت ملايين المعجبين به حول العالم.  أطلقت عليه مجلة نيوزويك لقب “أقوى ممثلي هوليود” في عام 2007 .

تعد أفلام ويل سميث من أكثر الأفلام الأجنبية حصدًا للجوائز العالمية، نذكر أهمها : “Bad Boys” و”Gemini Man” و”I’m Legend”

تم ترشيح ويل سميث لأربع جوائز غولدن غلوب، ولجائزتي أوسكار، وحصل على أربع جوائز غرامي. كما فاز ويل بـ 42 جائزة مختلفة، ورشح لـ 83 منها.

حقق ويل سميث نجاحاً كبيراً بتجسيده دور “الجني” في فيلم “علاء الدين” عام 2019، وهو النسخة الحية من فيلم الرسوم المتحركة الشهير من إنتاج شركة “ديزني”، الذي طرح في عام 1992.

صرح الرئيس السابق باراك أوباما أنه في حال عمل فيلم عن حياته فإنه يفضل أن يؤدي سميث الدور الذي يمثل شخصيته.

 

لطالما كانت هوليود مركزاً هاماً في عالم السينما، فقد أنتجت لنا عدداً كبيراً من أهم الأفلام العالمية التي أثرت فينا جميعاً خلال السنوات السابقة. ومع هذا العدد الكبير من الأفلام برز إلى الواجهة الكثير من الممثلين الذين استطاعوا نقش أسمائهم في قلوبنا وفي سجلات عالم الفن.

في كثير من الأحيان قدم لنا هؤلاء الممثلين أدواراً عظيمة خلدها التاريخ وأجبرتنا على تذكر أسمائهم وإبقائها حاضرةً في أذهاننا طوال الوقت، لنتعرف في هذا المقال على أهم الممثلين في عالم السينما وأشهر الممثلين في هوليود.

مارلون براندو

ممثل ولد عام 1924، في الولايات المتحدة الأمريكية, نبراسكا (وتوفي عام 2004)
مارلون براندو ممثل السينمائي يعتبر من أشهر الممثلين الأمريكين خلال القرن العشرين، له العديد من الأدوار الخالدة على مدار أكثر من خمسين عامًا من التمثيل، كما اشتُهر بأفلام من قبيل A Street Car Named Desir وThe Godfather.

بروس ويليس

مغني وممثل ومنتج ولد عام 1955، في ألمانيا, إيدار-أوبرشتاين
بروس ويليس ممثل، منتج، ومغني أميركي، قام في البداية بتجربة مجال البرامج التلفازية مثل Moonlighting وذلك قبل أن يصبح نجماً كبيراً على الشاشة التلفاز من خلال أفلامه الناجحة Die Hard، Pulp Fiction، The Sixth sense

براد بيت

ممثل ومنتج ولد عام 1963، في الولايات المتحدة الأمريكية, أوكلاهوما
براد بيت ممثل ومنتج أمريكي، عُرِف من أدواره في أفلام مثل The legends of the Fall، وFight Club، و The Curious Case of Benjamin Button وغيرها. وقد حاز جائزتي الأوسكار والغولدن كلوب

آل باتشينو

مخرج وممثل ولد عام 1940، في الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
ألفريدو جيمس باتشينو، ممثل سينمائي ومسرحي أمريكي، حائز على العديد من الجوائز منها الأوسكار والغولدن غلوب.

نتوني هوبكنز

ممثل ولد عام 1937، في المملكة المتحدة, مارغام
أنتوني هوبكنز ممثل حائز على جائزة الأوسكار ومعروف بأدواره في العديد من الأفلام، منها Lion in Winter، Silence of the Lambs وThe Remains of the Day.

جاك نيكلسون

ممثل ولد عام 1937، في الولايات المتحدة الأمريكية, نيو جيرسي
جاك نيكلسون هو أحد أبرز ممثلي السينما الأميركيين في جيله، ويشتهر بأدواره المتنوعة وغير التقليدية. وقد تلقى العديد من الجوائز المهمة خلال مسيرته المهنية.

عن مدونة بازار السعودية 5

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفنانة منة عرفة تعود لزوجها بعد إنفصالهم بمرور 48 ساعة فقط

أعلنت الفنانة المصرية منة عرفة عودتها لزوجها المنتج الشاب محمود المهدي بالفعل، ...