الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد تدليك فروة الرأس

فوائد تدليك فروة الرأس

يساعد تدليك فروة الرأس على التخلص من التوتر في جبهتك وعنقك ورأسك ويمكن أن يكون مريحا للغاية لحسن الحظ  لا تحتاج إلى شخص آخر يقوم بتدليك فروة رأسك من أجلك يمكنك أن تتعلم كيف تمنح نفسك تدليكا منشطا لفروة الرأس في المنزل مباشرة دون الحاجة إلى أي شخص آخر

فوائد تدليك فروة الرأس.

١. تخفيف الصداع.

يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس في تخفيف صداع التوتر. عند القيام بتدليك فروة الرأس لشخص يعاني من صداع التوتر، اقضِ وقتاً إضافياً على قاعدة الجمجمة ، بالقرب من خط الشعر ، لأن التوتر غالباً ما يتراكم في هذه المنطقة. يمكن أن يساعد أيضاً تضمين تدليك الجبهة والمعابد عند التدليك لتخفيف صداع التوتر. يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس أيضاً في تخفيف أعراض الصداع النصفي لدى بعض الأفراد.

٢. زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس.

يساعد تدليك فروة الرأس على تحسين الدورة الدموية في الرأس والوجه. زيادة الدورة الدموية في جذور الشعر يمكن أن تعزز نمو الشعر الصحي. إذا تم استخدام الزيت لتدليك فروة الرأس ، فيمكن أن يساعد أيضاً في التخلص من قشرة الرأس. يمكن أن يساعد استخدام الزيت على فروة الرأس أيضاً في منع حدوث قشرة جديدة.

٣. الشعور بالاسترخاء.

يشعر تدليك فروة الرأس بشعور رائع ويمكن أن يساعدك على الشعور بمزيد من الاسترخاء والرضا. إذا تم تضمين الوجه في تدليك فروة الرأس ، كما هو الحال غالباً ، فيمكن أن يساعد أيضاً في تقليل ظهور التجاعيد ، لأن الوجه يكون أقل انضغاطاً عند الاسترخاء.

٤. نوم أفضل.

يمكن لأولئك الذين يعانون من الأرق أن يجدوا الراحة من تدليك فروة الرأس . ينام الكثير من الناس بشكل أفضل عندما يتلقون تدليكاً منتظماً ، مع تحسن في كل من النوم والبقاء نائمين. على العكس من ذلك ، يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس أيضاً أولئك الذين يعانون من التعب على الشعور بمزيد من النشاط.

ما هي فوائد علاج تدليك الشعر بالزيت الساخن؟

يمكن أن يؤدي دمج التدليك بالزيت الساخن في روتينك المعتاد للعناية بالشعر إلى إفادة شعرك بعدة طرق. هناك العديد من الأسباب التي جعلت هذا العلاج قد صمد أمام اختبار الزمن.

١. يعزز نمو الشعر:

تدليك فروة رأسك بالزيت الساخن يحفز الدورة الدموية في تلك المنطقة ، مما يؤدي إلى توزيع أفضل للعناصر الغذائية لبصيلات شعرك. يمكن أن يؤدي هذا التغذية وتقوية بصيلات الشعر إلى نمو الشعر بشكل أسرع.

٢. يزيد من كثافة الشعر:

أظهرت دراسة أن تدليك فروة الرأس يؤدي إلى زيادة كبيرة في سماكة الشعر. هذا بسبب التحفيز المباشر للقوة على خلايا الحليمة الجلدية .

٣. يغذي أنسجة الشعر:

الزيت الساخن يتغلغل في جلد فروة رأسك بالطريقة التي لا يستطيع بها الشامبو أو البلسم . وبالتالي ، يتم امتصاصه بعمق في فروة رأسك ويغذي بصيلات الشعر والأنسجة من الداخل.

٤. يمنع قشرة الرأس:

تحدث القشرة عند الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد في فروة الرأس ، مما يؤدي إلى تقشر خلايا الجلد الميتة في شكل كتل. أظهرت دراسة أن الزيوت من مصادر مختلفة يمكن أن تساعد في تقليل قشرة الرأس .

٥. يحمي من أضرار أشعة الشمس:

إن وضع الزيت الساخن على شعرك يشكل غلافاً واقياً فوقه يمنع الأشعة فوق البنفسجية الضارة من إتلاف شعرك .

٦. يقلل التجعد:

العلاج بالزيت الساخن يرطب شعرك من الداخل ، مما يساعد على تقليل التجعد والتطاير .

٧. يضيف لمعاناً :

علاج شعرك بانتظام بتدليك الزيت الساخن يمنع الجفاف وتقصف الأطراف ، مما يؤدي في النهاية إلى شعر أكثر لمعاناً.

٨. يقلل من تكسر الشعر:

الاستخدام المنتظم للزيت يعمل على تليين جذع الشعر ، وطلائه بغشاء يحمي الشعر من التقصف. كما يمنع تقصف الأطراف.

ما هو أفضل زيت لشعرك؟

١. زيت جوز الهند.

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لزيت جوز الهند في قدرته على تقليل تساقط الشعر. يحقق ذلك عن طريق اختراق خصلات الشعر بسهولة .

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات والفطريات ، مما يساعد على تقليل ومنع قشرة الرأس .

يساعد اختراق جذع الشعر بزيت جوز الهند البكر على تدمير أي خلايا فطرية .

تساعد خصائص الزيت واحتفاظه بالرطوبة في معالجة الأطراف المتقصفة ومنع تلف الشعر أيضاً.

٢. زيت اللوز.

إذا كنت تبحثين عن زيت شعر خفيف وعطري ، يمكنك اختيار زيت اللوز. على الرغم من عدم وجود الكثير من الأدلة العلمية التي تدعم حالة زيت اللوز في نمو الشعر ، إلا أن هناك الكثير من الأدلة القصصية. يحتوي زيت اللوز على دهون (أحماض دهنية أحادية غير مشبعة) ، وبروتينات ، وفيتامينات. قد تساعد هذه في تحسين الجودة العامة للشعر.

يشير وجود فيتامين هـ والأحماض الدهنية إلى أن الزيت قد يرطب ويعالج الأطراف المتقصفة. يُعرف فيتامين (هـ) أيضاً بخصائصه المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد في منع التهابات فروة الرأس . علاوة على ذلك ، فإن زيت اللوز له خصائص مضادة للالتهابات . يمكن أن تساعد هذه في تهدئة التهاب فروة الرأس.

٣. زيت الزيتون.

يعتبر زيت الزيتون منعم الشعر الممتاز ومن المعروف أيضاً أنه يقلل من تلف الشعر وتقصف الأطراف . يحتوي الزيت أيضاً على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم . ومن ثم يمكن استخدامه كمنظف للشعر. تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن الأوليوروبين ، أحد مكونات زيت الزيتون ، يمكن أن يحفز نمو الشعر . يمكن لزيت الزيتون أيضاً اختراق جذع الشعرة . وبالتالي ، يمكن أن يعمل بشكل جيد في علاج الشعر الجاف أو التالف.

٤. زيت الخروع.

يمكن أن تساعد أحماض أوميغا 9 الدهنية في زيت الخروع في جعل الشعر أكثر كثافة وأطول. يمكن للزيت أيضاً علاج تقصف الأطراف وقشرة الرأس . يعتقد البعض أنه يعالج أيضاً التهابات فروة الرأس ، على الرغم من أن هناك ما يبرر إجراء المزيد من الأبحاث.

٥. زيت الجوجوبا.

يمكن أن يؤدي انسداد بصيلات الشعر إلى تساقط الشعر بشكل كبير. زيت الجوجوبا هو استر شمعي طبيعي قد يلطف الشعر وغالباً ما يستخدم في بلسم الشعر والشامبو. يحتوي الجوجوبا أيضاً على خصائص مضادة للالتهابات . وبالتالي ، قد يساعد في علاج قشرة الرأس والالتهابات الالتهابية الأخرى.

٦. زيت الأفوكادو.

يعتبر زيت الأفوكادو مخزناً للأحماض الدهنية والأحماض الأمينية والفيتامينات A و D و E و B6. تعمل هذه العناصر الغذائية على تحفيز نمو الشعر وترطيب فروة الرأس وتقليل الأطراف المتقصفة .

٧. زيت الأرغان.

غالباً ما يستخدم زيت الأرغان (المعروف أيضاً باسم الزيت المغربي) لعلاج الجرب ومنع تساقط الشعر وتجديد الشعر الجاف . إنه مليء بالأحماض الدهنية غير المشبعة ، ويدعي البعض أن الزيت يمكن أن يساعد في علاج الشعر الجاف . إنه مصدر جيد لمضادات الأكسدة اللازمة للشعر ؛ كما أنه يحافظ على ترطيب الشعر .

 

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...