الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد السبانخ لفقر الدم

فوائد السبانخ لفقر الدم

وعلى الرغم من أن بطل الكارتون الخاص بنا  استخدمه في الغالب لجعل نفسه قويا فقد تفاجأ عندما اكتشف أنه قد يساعد أيضا في الحماية من المشكلات الالتهابية وقضايا ضغط الدم وقضايا العظام والمشكلات المتعلقة بالإجهاد

ما هي فوائد السبانخ لفقر الدم

عندما يفتقر الجسم إلى بعض العناصر الغذائية فإنه يصاب بفقر الدم. يجب تناول كميات كافية من الحديد أو حمض الفوليك أو فيتامين ب 12 وفيتامين ج لدرء علامات فقر الدم. يمكن أن تسبب بعض أمراض الدم فقر الدم أيضًا، ولكن في حالة فقر الدم الناجم عن نقص الفيتامينات أو المعادن، فإن العلاج الطبي الخبير جنبًا إلى جنب مع التعديلات في النظام الغذائي يمكن أن يصحح الحالة. يعاني الكثير من الناس، ولا سيما النساء، من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد. يحدث هذا النقص في الغالب بسبب فقدان الدم، ولكن يمكن أن يكون أيضًا بسبب عدم قدرة الجسم على امتصاص الحديد بشكل صحيح. سيساعد العلاج الطبي الخبير جنبًا إلى جنب مع الإرشادات الخاصة بنظام غذائي غني بالحديد في القضاء على هذا النوع من فقر الدم.
  • السبانخ مصدر كبير للحديد وهو معدن ضروري للوقاية من فقر الدم. يحتوي نصف كوب من السبانخ على 3.2 ملجم من الحديد وهو ما يمثل حوالي 20 بالمائة من احتياجات الجسم من الحديد، توفر السبانخ العديد من الفوائد الصحية ولكن القليل من السعرات الحرارية.
  • حوالي 3.5 أوقية (100 جرام) من السبانخ الخام تحتوي على 2.7 مجم من الحديد، أو 15٪ من الكمية المطلوبة بصورة يومية.
  • على الرغم من أن هذا هو الحديد غير الهيم، والذي لا يتم امتصاصه جيدًا، إلا أن السبانخ غنية أيضًا بفيتامين سي. وهذا مهم لأن فيتامين سي يعزز بشكل كبير امتصاص الحديد.
  • السبانخ غنية أيضًا بمضادات الأكسدة التي تسمى الكاروتينات، والتي قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان وتقليل الالتهاب وتحمي عينيك من الأمراض.
  • يساعد تناول السبانخ والخضراوات الورقية الأخرى الغنية بالدهون جسمك على امتصاص الكاروتينات، لذا تأكدي من تناول الدهون الصحية مثل زيت الزيتون مع السبانخ.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...