الرئيسية / المطبخ والمنزل / كيفية صنع كاليماري مقلي

كيفية صنع كاليماري مقلي

يعتبر الحبار من الأطعمة الشائعة والشهيرة في إيطاليا وعادة ما يطلق عليه أسماء مختلفة مثل الكالاماري والتاتاني والبني الداكن  كما أنه يوجد بالعديد من الأشكال والأحجام والكالاماري هو نوع صغير من الحبار والمقلية يعتبر الكالاماري من أكثر أطباق المأكولات البحرية الصيفية كلاسيكية في إيطاليا

ملاحظات على الوصفة

ومن المهم عند شراء الكالماري أن يكون طازجًا ، ويجب عند قليه أن تقليه بسرعة في درجة حررة عالية جدًا ، لأن الحبارالذي يتم قليه في درجة حرارة منخفضة يصبح قاسي مثل المطاط ، لذلك يعد طهي الكالماري في الوقت المناسب من الأمور المهمة جدًا للحصول على الملمس المطلوب .

وعادة ما يتم تقديم الكالماري مع شرائح الليمون مع رشة خفيفة من ملح البحر ، ومع ذلك يمكن تقديمه مع أحد صلصات الغمس مثل صلصة الكوكتيل أو الكاتشب الحار أو صلصة الطماطم .

مدة تحضير الوصفة بالكامل : 40 دقيقة .

مدة التجهيز : 20 دقيقة .

مدة الطبخ : 20 دقيقة .

عدد السعرات الحرارية : 333 سعر حراري .

المكونات

  • 1رطل (450 جرام)من الكالماري المقطع إلى حلقات .
  • زيت ذو نقطة احتراق عالية ونكهة محايدة للتحمير (مثل زيت الفول السوداني أو زيت جوز الهند المكرر) .
  • 4 بيضات متوسطة الحجم .
  • 2/3 كوب من الدقيق متعدد الأغراض .
  • 4 ملاعق كبيرة من السميد .
  • 1 ليمونه مقطعة إلى شرائح .
  • ملح بحري ناعم .

الطريقة

يتم شطف الكالماري جيدًا ، وتجفيفه بالمناشف الورقية .

نضع كمية الزيت في مقلاة كبيرة ذات جدران عالية وثقيلة ، ويتم وضعه في على نار متوسطة (350 درجة فهرنهايت) ويمكن اختبار الزيت من خلال وضع مكعب من الخبز داخله وننتظر حتى يتحول لونه للذهبي الداكن ، فيصبح الزيت جاهز للاستخدام .

نضع الدقيق في طبق ، ونخفق البيض في وعاء كبير  ، ونضع السميد في طبق أخر ، ونبدأ في غمس الحلقات في الدقيق ثم البيض ثم السميد ، ثم نضعها في الزيت الساخن ، ونتركها لمدة دقيقة أو دقيقتين حتى يصبح لونها ذهبي فاتح ، ونستخرجها بسرعة حتى تظل هشة وطرية .

من المهم عدم وضع كمية من الكالماري داخل المقلاة في المرة الواحدة حتى يحتفظ الزيت بحرارته . يتم استخراج الكالماري المقلي ووضعه على طبق مبطن بمناشف ورقية للتخلص من الزيت الزائد ، ونقوم بتتبيلها بالملح البحري وعصير الليمون .

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...